“المستقلة” تعلن استحداث برنامج الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية

0 233

العالم الآن – علي الشطرات – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب استحداث برنامج دراسي للحصول على درجة الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وادارتها، بالتعاون بينها وبين كلية الامير حسين للدراسات العليا في الجامعة الاردنية.

وقالت الهيئة إنه تم ولأول مرة في الاردن استحداث برنامج دراسي للحصول على درجة الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وادارتها، مدته سنة دراسية واحدة، حيث سيتضمن العام الدراسي برنامجا مكثفا في التدريب العملي، إضافة للمساقات النظرية الخاصة بالبرنامج، وقد تقرر ان يكون مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب وقاعاتها المكان المخصص للتدريس النظري والتدريب العملي على السواء.

وأشارت الهيئة إلى أن البرنامج يعتبر الاول في المملكة وفي المنطقة العربية بشكل عام، حيث من المتوقع ان يستقطب دارسين من دول عربية عدة ذات اهتمام بالشأن الانتخابي.

وأكدت الهيئة أنه على الصعيد الوطني سيتم قبول الطلبة في البرنامج بالاتفاق بين الهيئة وكلية الامير حسين، على ان تكون الهيئة المرجع الأساسي في قبول الدارسين وفق معايير واشتراطات معينة تخضع لاجراءات ستعلن الهيئة عن تفاصيلها لاحقا.

من جانبه، اعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ان الدراسة في البرنامج ستنطلق مع بدء العام الدراسي الجامعي وان الهيئة ودعماً منها للاحزاب السياسية والعمل الحزبي ستقوم بتخصيص عدد من المقاعد في البرنامج على شكل منح دراسية لمنتسبي الاحزاب السياسية الاردنية.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب والجامعة الاردنية قد وقعتا في العام 2018 اتفاقية تعاون مع جامعة سانتا آنا الايطالية للاستفادة من خبراتها في مجال المناهج التعليمية الخاصة بالانتخابات.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد