سفارة فلسطين بعمان تنشر كيفية تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية، للطالب الفلسطيني

0 180

العالم الان – عمان- بسام العريان – من مصدر مسؤول بسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية للزميل الاعلامي بسام العريان
تخاطب ابنائها الطلبة عزيزي الطالب، عزيزتي الطالبة
نضع بين يديك هذه المعلومات والتعليمات والشروط لتكون معيناً لك في كيفية تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية، ونرجوا ونأمل منك أن تولي هذه التعليمات عنايتك واهتمامك، ووعي ما فيها قبل تعبئة الطلب، ويفضل أن تتم التعبئة بعد تفكير ودراسة عميقين، حيث ان عملية ترتيب الاختيارات وملئها مهم جداً في تحديد قبولك.عملية التقديم  تبدأ اعتباراً من مساء يوم الاثنين الموافق 23/8/2021 وتنتهي  مساء يوم الخميس الموافق 26/8/2021 . وليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي في اختيار التخصص، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.ويفضل تقديم الطلب من خلال جهاز كومبيوتر او من خلال جهاز لاب توب.
هام جداً:

هذا الطلب مخصص فقط للطالب الفلسطيني الحاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للسنة الدراسية 2020/2021 وحصل على معدل يؤهله للالتحاق بأحد التخصصات المطروحة في هذا الاعلان.

ويمكن للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة التكميلية العام الماضي التقدم بطلب التحاق.

بالنسبة للشهادات الاجنبية للطلبة الدارسين في الاردن بامكانهم تقديم طلب والتنافس ضمن نسبة معينة مع اعطاء الاولوية لشهادة الدراسة الثانوية العامة الاردنية

المقاعد المتاحة في الجامعات الأردنية مخصصة للطلبة الفلسطينيين من فلسطين والأردن.

وبناءً عليه:
– يجب أن يكون الطالب الفلسطيني حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية.
– يمكن لطلبة الفرع العلمي (حقل طبي) أن يتقدموا بطلب التحاق لأي تخصص،أما باقي الفروع فهي مبينة مقابل كل تخصص في قائمة التخصصات المرفقة.
– لا يجوز لمقدم الطلب اختيار تخصصات يزيد معدل القبول فيها عن معدله في شهادة الدراسة الثانوية العامة.
– يجب التقيد بالتخصصات والجامعات المقررة في هذا الاعلان فقط.
– يخضع الطالب الفلسطيني للقوانين والأنظمة والتعليمات والرسوم الجامعية المطبقة على الطلبة الأردنيين.
– لا تتحمل السفارة أي مسؤولية في حال تغيير أسعار الساعات المعتمدة.

معلومات مهمة:
– الحد الأدنى لمعدل الثانوية العامة المذكور مقابل كل تخصص لا يعني قبول الطالب في هذا التخصص وإنما يعني قبول طلبه للنظر فيه.
– تتم عملية القبول بنظام التنافس حسب معدلات الطلاب المتقدمين بطلبات التحاق للجامعات.
– عدد الطلاب المقرر قبولهم لكل تخصص من التخصصات المذكورة هو(طالب واحد  فقط لكل تخصص) في ضوء الإمكانيات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية.
– في عملية القبول ينظر إلى طلب الالتحاق حسب ترتيب الاختيارات.
– إذا قبل الطالب في اختيار معين لا ينظر أبداً للاختيارات التالية.
– على الطالب تعبئة الاختيارات التي يريدها فقط وجميع الاختيارات يجب أن تكتب بعد تفكير عميق لان جميع الاختيارات تقرأ وينظر بها.
– تعلن أسماء الطلبة المقبولين بعد اعلان نتائج القبول الموحد الاردني ومكرمة ابناء المخيمات ، وتنشر فقط على الموقع الالكتروني لسفارة دولة فلسطين في عمان، والصفحة الرسمية للسفارة على الفيس بوك.

خطوات تقديم الطلب
بعد قراءة التعليمات والاطلاع على نشرة التخصصات المتاحة قم بما يلي:

قم بكتابة ( مسوده يدوية) الخيارات على ورقة خارجية تشمل الجامعات والتخصصات التي ترغب بدراستها قبل تعبئة الطلب الكترونياً.

عند الدخول الى الرابط وتعبئة بيانات ( فرع الشهادة ومعدل الثانوية العامة المئوي بالارقام وادخال رقم الهاتف) سيتم ارسال رمز تحقق الى هاتفك الخلوي برسالة نصية sms  .ولن تتم عملية تقديم الطلب بدون رمز التحقق المرسل.

(يسمح للطالب بتقديم طلب واحد فقط وفي حال التكرار يترتب عليه إلغاء طلبه نهائيا.

تعبئة معلومات شهادة الثانوية العامة.  والمعلومات الشخصية.

نوع الوثيقة الفلسطينية:ويقصد بها الوثيقة التي يحملها الطالب والتي تثبت الجنسية الفلسطينية وتشمل أي من الوثائق الفلسطينية التالية:(جواز سفر فلسطيني،جواز سفر أردني مؤقت بدون رقم وطني،هوية فلسطينية،الهوية المؤقتة لأبناء قطاع غزة، هوية ابناء الاردنيات، وثيقة سفر سورية فلسطينية/مصرية…الخ).واكتب رقم الوثيقة التي تحملها.

إدخال تخصصات الجامعات التي ترغب بالالتحاق بها

الاختيارات:تضم عشرة اختيارات،ويمكن للطالب ان يختار من بينها العدد الذي يرغب فيه ولا يشترط تعبئة الخيارات كاملة، على ان يرتب هذه الاختيارات حسب الأولويات للتخصصات والجامعات التي يرغب فيها،وننصح الطالب بتعبئة جميع الاختيارات.

تحميل الوثائق المطلوبة (كشف العلامات والوثيقة ولا يشترط ان تكون مصدقة)، ويجب ان تكون واضحة ولن تقبل ان وثيقة غير ذلك، ويترتب عليه الغاء الطلب.

مقالات ذات الصلة

اترك رد