الأمير مرعد يكرم أول كفيف يعمل مقدم أخبار

0 184

العالم الان – كرم سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأربعاء، مقدم موجز الأخبار في موقع التاج الإخباري راشد ربابعة، كأول مقدم أخبار من ذوي الإعاقة البصرية.
وأشاد سمو الأمير مرعد بمبادرة الموقع بتعيين شخص من ذوي الإعاقة البصرية كمقدم لموجز الأخبار، الأمر الذي سيسهم في تغيير التصورات العامة حول الأشخاص ذوي الإعاقة نحو الأفضل، داعيا الجهات الإعلامية الأخرى للاحتذاء بهذه المبادرة وتعزيز تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كوادرها الإعلامية سواء على الهواء أو خلف الكواليس.
وأكد سموه ضرورة تطوير ودعم أجندة الإعاقة من قبل الجهات الإعلامية، كجزء من استراتيجية التنوع، لتغيير الصور النمطية حول الأشخاص ذوي الإعاقة وقضاياهم، وطرح تلك القضايا بشكل موضوعي بحيث تصبح جزءًا لا يتجزأ من جميع قضايا عموم المواطنين.
وعبر الاعلامي راشد ربابعة عن شكره لموقع التاج الإخباري، لإيمانه بقدراته الإعلامية في التقديم الإخباري واعتماد الموقع في توظيفه معيار المهارة والكفاءة في تقديم وقراءة الموجز، وعدم اعتبار إعاقته كحاجز يحول دون شغله تلك الوظيفة، رغم تقدمه لجهات إعلامية ورفضهم لتوظيفه بسبب الإعاقة.
ولفت الى بعض التحديات التي يواجهها في كتابة الموجز على لوح برايل، مشيراً الى أهمية توفير الترتيبات التيسيرية اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية لشغل وظائف تتناسب مع كفاءاتهم.
بدوره، أكد رئيس هيئة المديرين في موقع التاج الإخباري جهاد ابو بيدر أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل والنظر لكفاءاتهم وقدراتهم، بالإضافة الى ضرورة كسر الصور النمطية المعتادة حول الوظائف التي من الممكن أن يشغلها الأشخاص من ذوي الإعاقة.
وبين أن الموقع بصدد إطلاق مشروع اعلامي متكامل يدار من قبل اعلاميين وصحفيين من ذوي الإعاقة، الى جانب تجربة الموقع السابقة في توظيف عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كوادره الإعلامية، داعيا الجهات الإعلامية الأخرى الى تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كوادرها الإعلامية والفنية، لما حققوه من انجازات على ارض الواقع أثبتت قدراتهم في الوسط الإعلامي، رغم من محدودية الفرص المتاحة أمامهم.
وأكد أهمية الشراكة مع المجلس وتبادل الخبرات في مجال تقديم الدعم الفني لإنجاح مشروع تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.
يشار إلى أن الموقع كان السباق على مستوى المملكة في كسر الصورة النمطية حول تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الوسط الإعلامي، بتعيين الربابعة، كمقدم موجز أخبار، علماً بأنه وعلى المستوى الدولي تميزت إذاعة (بي بي سي)، التي أفردت ما نسبته 15 – 18 بالمئة من الشواغر لديها للأشخاص ذوي الإعاقة.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد