لبنان يطلب مساعدات عاجلة من الاتحاد الأوروبي

0 345

العالم الان – طالبت نائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر، الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات عاجلة للبنان.
واستقبلت عكر، اليوم (الاثنين)، «وفداً من الاتحاد الأوروبي برئاسة نائب رئيس مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي بيدرو ماركيز، ورئيسة الوفد البرلماني للعلاقات مع دول المشرق في المجموعة النائب إيزابيل سانتوس، وأعضاء في البرلمان»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وطالبت عكر «الوفد بدعم لبنان بشكل عاجل بالمساعدات الإنسانية والتربوية في ظل الظروف الراهنة». وتناول الجانبان «الأوضاع في لبنان ومسألة الانتخابات النيابية عام 2022، لا سيما انتخابات المغتربين». كما تطرق الطرفان «إلى موضوع النزوح السوري وضرورة زيادة دعم الاتحاد الأوروبي للبلدان المضيفة ومنها لبنان».
يذكر أن لبنان يشهد منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 أسوأ أزمة مالية واقتصادية وضعته ضمن أسوأ عشر أزمات عالمية وربما إحدى أشد ثلاث أزمات منذ منتصف القرن التاسع عشر، في غياب لأي أفق حل، بحسب تحذير البنك الدولي في يونيو (حزيران) الماضي. وأدت هذه الأزمة إلى ارتفاع معدلات الفقر إلى 60 في المائة، ووضعت العام الدراسي المقبل على المحك.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد