اغلاق مسلخ الشونة الشمالية لمخالفته الشروط الصحية والبيئية

0 36

العالم الان -أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة بلواء الأغوار الشمالية اليوم السبت، مسلخ ذبحيات المواشي بالشونة الشمالية لمخالفته للشروط الصحية والبيئية.
وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية رئيس لجنة بلدية معاذ بن جبل الدكتور علي الحوامدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اغلاق المسلخ مؤقتاً جاء اثر الكشف الحسي للجنة الصحة والسلامة العامة بالتشارك مع بلدية معاذ بن جبل ومديرية الصحة والشرطة البيئية، والذي أظهر مخالفة المسلخ للعديد من الشروط الصحية والبيئية المطلوبة.
وبين أن المخالفات التي حررتها اللجنة كانت مكررة للمسلخ وابرزها عدم الالتزام بنضح الحفرة الامتصاصية الخاصة بالمسلخ وافراغ مخلفات الذبحيات في الحاويات بطرق غير مناسبة وعدم وجود وسيلة نقل مبردة لنقل الذبائح، إلى جانب اعتبار المسلخ غير مؤهل لممارسة أعماله. وأكد الحوامدة، أن المسلخ الذي تم تضمينه من قبل بلدية معاذ بن جبل سابقاً لمستثمر سيبقى مغلقاً لحين تصويب مختلف المخالفات الواردة في تقرير اللجنة، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم جولات رقابية من قبل الطبيب البيطري لملاحم القصابين في المنطقة للتأكد من سلامة الذبحيات .
وبين أنه تم الإيعاز بتشكيل لجنة انشائية تضم ممثلي قسمي الأبنية بمديرية اشغال اربد وبلدية معاذ والصحة العامة لغاية الكشف الفني على مبنى المسلخ الذي تظهر فيه تصدعات في جدرانه وأسقفه تمثل خطورة على مرتاديه والعاملين فيه، مبيناً أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب ازاء تقرير اللجنة.
وحول مطالبات المواطنين بضرورة انشاء مسلخ حديث للمواشي، قال الحوامدة، إن البلدية خاطبت أخيراً سلطة وادي الأردن لغاية تخصيص قطعة أرض لصالح البلدية خارج حدود التنظيم لغاية انشاء مسلخ نموذجي للمواشي من شأنه خدمة بلديات لواء الأغوار الشمالية عموماً.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد