اصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال بعدة مناطق بالضفة الغربية

0 38

العلم الان – أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين في بلدتي اليامون ويعبد وقرية كفر دان بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر دان فجرا، وداهمت منزل الأسير أيهم كممجي الذي انتزع حريته من سجن جلبوع مع خمسة من رفاقه الاثنين الماضي، واعتقلت شقيقه عماد، واستولت على هواتف خلوية وفتشت المنزل وعبثت بمحتوياته. وقال نادي الأسير الفلسطيني ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون غرب جنين، واعتقلت ابن عم الأسير أيهم كممجي. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وداهمت منزل ذوي الأسير مناضل إنفيعات الذي انتزع حريته من سجن “جلبوع”، وقامت باستجواب أسرته.
واندلعت مواجهات في بلدتي اليامون ويعبد وقرية كفر دان، مع قوات الاحتلال، التي اطلقت باتجاه الشبان قنابل الصوت والغاز، ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق .
كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين النار على مواطن فلسطيني لدى تواجده قرب مفرق مستوطنة “عصيون” جنوب بيت لحم . وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها على شاب من بلدة بيت فجار، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة ، وقامت قوات الاحتلال بسحله باتجاه محطة الباصات بعد اطلاق النار عليه بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال.
الى ذلك، هدمت آليات وجرافات سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، بحماية الشرطة الاسرائيلية، منزلا في مدينة اللد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 بحجة البناء دون ترخيص . وطالت عملية الهدم حسب بيان صادر عن لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني منزلا لعائلة أبو كشك بالقرب من حي المحطة، والذي كان يتهدده خطر الهدم منذ أكثر من عام. –(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد