الفنانون الأردنيون سمور ورأفت والحلو.. تألق وإبداع على المسرح الشمالي في جرش

0 37

العالم الان -مجدي التل- تألق الفنانون الأردنيون نبيل سمور وفادي رأفت وبسام الحلو في أمسية طربية أردنية كشفت عن طاقات إبداعية صوتية وحرفية فنية عالية، مساء امس الخميس على خشبة المسرح الشمالي في المدينة الأثرية باليوم التاسع من فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ35.
وفي الأمسية التي تأتي ضمن برنامج نقابة الفنانين الأردنيين في المهرجان وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، استهل الفنان سمور مقطوعاته الغنائية بالأغنية المعروفة ذات الايقاع الهادئ والبطيء “ليلة” للمطرب السعودي محمد عبده، لينتقل منها الى رائعة المطربة اللبنانية فيروز”دقو المهابيش” ذات إيقاع مرتفع وسريع، كاشفا من خلالهما عن علو كعبه في تقديم لونين مختلفين من صنوف الغناء العربي.
وبمصاحبة فرقة النقابة المكونة من 4 مرددين و 18 عازفا على آلات موسيقية شرقية وغربية، أختتم الفنان سمور أغانيه بتقديم أغنية “أحبك” للفنان الاماراتي حسين الجسمي. الفنان فادي رأفت الذي أدهش الجمهور في “الشمالي” بقدراته الفنية الصوتية وأغانيه الخاصة ذات الكلمات المعبرة والجميلة، استهل غنائه بأغنيته الوطنية “نشمية” بمفرداتها الجميلة المعبرة وايقاعاتها الموسيقية المميزة وسط تفاعل كبير من الجمهور والتي مطلعها “لما تسأل عن الكرامة اسأل عن الأردنية” وهي من إنتاج وزارة الثقافة بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.
وواصل الفنان رأفت أغانيه بأغنيته العاطفية “لهرب فيها خطيفة” التي ترقى لمستوى ما يقدم من قبل فنانين عرب ذائعي الصيت والشهرة عربيا، ليختتم فقرته الغنائية المميزة بأغنيته العاطفية الخاصة والمميزة لحنا وكلمات “مش كذب” وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي أبدى اندهاشه بوجود هذه الطاقات الإبداعية الفنية الأردنية والتي تضاهي أسماء فنية عربية بقدراتهم الصوتية والفنية وجودة الكلمات والألحان. وأختتم الأمسيات الطربية على الشمالي الفنان الحلو الذي استهل أغانيه بأغنية من موروث بلاد الشام الغنائي “لنطر تحتك يا نخيلة” لينتقل بعدها الى موال من الموروث في بلاد الشام أيضا ليستهل به أغنية “خبطة آدم” للمطربة الكبيرة فيروز.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد