دكتور اردني يتوقع توفر دواء كورونا الجديد نهاية العام الحالي

0 41

العالم الان – نضال شديفات- توقع الدكتور الأردني صفوت حدادين، توفر عقار “مولنوبيرافير” المضاد لفيروس كورونا في السوق الأميركية العام الحالي.
وقال حدادين، الذي تولى مسؤولية الإشراف النوعي على تطوير العقار الجديد سريريا، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن نجاح عقار “مولنوبيرافير” يعد انجازاً مهماً لفريق العلماء الذي عمل على مدى عام و نصف العام للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية وإحراز تحولٍ كبير في المعركة مع فيروس كورونا، مبينا أن العقار الجديد يأتي على شكل أقراص تتناول عن طريق الفم. وكانت شركة الادوية الاميركية ميرك اعلنت انها وبالتشاور مع إدارة الغذاء والدواء الاميركية شارفت على الانتهاء من التجارب السريرية لتطوير العقار الذي يقلل بشكل كبير من احتمالية الاصابة بحالات مرضية شديدة لدى مرضى كورونا عموما والمعرضين لمخاطر عالية خصوصا .

وقالت الشركة انها تعتزم التقدم بطلب استخدام العقار في الولايات المتحدة في اقرب وقت ممكن وتقديم الطلب الى السلطات في جميع انحاء العالم .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة روبرت ديفيس بهذه النتائج المقنعة نحن متفائلون بان العقار يمكن ان يصبح دواء مهما في اطار الجهد العالمي لمكافحة الجائحة .

ويشار الى ان الدكتور حدادين يقيم في الولايات المتحدة ويشغل موقعا دوليا في الشركة ذاتها يختص بالاشراف النوعي على الدراسات السريرية العالمية التي تجري على المطاعيم والادوية .المضادة للامراض المعدية

–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد