الوزير الفلسطيني رمزي خوري يلتقي البطريرك المسكوني برثلماوس الأول في مقر اقامته في روما

0 66

خاص اخبار العالم الان من سفيان أحمد
التقى معالي الوزير د. رمزي خوري، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، مع غبطة البطريرك برثلماوس الأول البطريرك المسكوني في القسطنطينية، في مقر اقامته في روما، بحضور عضو اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس السفير عيسى قسيسية، سفير دولة فلسطين في حاضرة الڤاتيكان.
حيث نقل خوري، تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس لغبطة البطريرك، وأكد على ضرورة الصلاة من أجل تحقيق السلام والعدل في الأراضي المقدسة.
واطلع خوري غبطته، على الأوضاع في فلسطين، وضرورة العمل من اجل وحدة الكنائس، والعمل من أجل الحفاظ على الوجود المسيحي في المشرق العربي وخاصة في الأراضي المقدسة.
واطلع خوري غبطته، على الدور الذي تقوم به اللجنة الرئاسية لمتابعة شؤون الكنائس، وتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس، بضرورة الحفاظ على الوجود المسيحي في فلسطين، وتسخير كافة الامكانات من اجل تعزيز وصمود هذا الوجود من خلال دعم الكنائس والمؤسسات التابعة لها.
وبدوره ارسل غبطته، احر التحيات وابلغها إلى الرئيس الفلسطيني “محمود عباس ” متضرعا الى الله من اجله ومن اجل ان يحل السلام والعدل في الأراضي المقدسة.
ومن جهته أكد السفير انور عبد الهادي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية عمق العلاقات الفلسطينية مع دولة الفاتيكان ، وأهمية هذا اللقاء الذي يعزز العلاقات القوية بين الدولتين ويوطد أواصر المحبة والاحترام المتبادل ……

مقالات ذات الصلة

اترك رد