الملتقى الاستثماري السوري الإيراني التأسيسي قريباً في دمشق

0 25

متابعة أخبار العالم الان من سفيان أحمد.
عقد اليوم في السفارة الإيرانية بدمشق اجتماع عمل بين سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية مهدي سبحاني ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية فهد درويش وعضو مجلس إدارة الغرفة جورج داود يهدف لمتابعة التحضيرات لإقامة المعرض التخصصي الثاني للجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية والملتقى التأسيسي للملتقى الاستثماري السوري الإيراني .
يشار الى ان مدينة المعارض بدمشق ستشهد في 29 تشرين الثاني الحالي إقامة لمعرض التخصصي الثاني للجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية بمشاركة نحو 164 شركة من مختلف الاختصاصات .
رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية فهد درويش بين أن المعرض يسلط الضوء على أهم المنتجات الإيرانية والتي من شأنها تلبية احتياجات السوق المحلية السورية من السلع والمواد والتجهيزات والتقنيات ولاسيما تلك التي تخدم عملية إعادة الإعمار.
وأشار درويش انه تمت مناقشة التحضيرات لنجاح المعرض والملتقى وتم عرض ما قامت به الغرفة من اتصالات مع غرف التجارة والصناعة والزراعة في سورية لإقامة لقاءات B2B بين ممثلي الفعاليات الاقتصادية السورية والشركات الإيرانية ضمن المعرض لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأكد درويش أن الملتقى سيقام برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة الصناعة السورية ووزارة الصناعة والتعدين والتجارة الإيرانية ويعتبر تمهيدي سيعقبه ملتقى استثماري إيراني سوري سيقام في إيران مطلع العام المقبل.
وقال درويش ان وزارة الصناعة شكلت لجنة للتحضير لإقامة الملتقى تضم ممثلين عن وزارة الصناعة ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة وتعمل هذه اللجنة على التواصل مع المستثمرين والشركات من البلدين لتحقيق أكبر حضور ممكن في الملتقى.
ووفق درويش تمت مخاطبة غرف الصناعة في المحافظات لإرسال قوائم بالمشاريع المتضررة والمتعثرة التي يرغب مستثمريها بإعادة تشغيلها واستثمارها بالمشاركة مع المستثمرين الإيرانيين……

مقالات ذات الصلة

اترك رد