الكرملين يؤكد أهمية المحادثات مع واشنطن لحل الخلافات

0 36

العالم الان – أكدت الرئاسة الروسية، اليوم الخميس، أهمية إجراء محادثات مع واشنطن لحل الخلافات، مشددة على أن روسيا لم تكن المصدر الأساسي لتوتر العلاقات بين الطرفين.
وقال الناطق الرسمي باسم الكرملين الروسي، دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي، إن روسيا ترغب بإجراء محادثات مع الولايات المتحدة، لكي تفهم ما يريده الجانب الأميركي، وان المفاوضات وحدها ستسمح بحل الخلافات.
وأضاف بيسكوف “لم تكن روسيا أبدا مصدرا للتوتر، ولم تكن قط البادئة بالتوتر، لقد قلنا دائما أن روسيا اتخذت وستتخذ تلك الخطوات والإجراءات الضرورية لضمان أمنها، ونحن مصممون على إجراء الحديث ونريد الحديث مع الأميركيين، ونعتقد أنه فقط في سياق المفاوضات يمكن حل تلك المشاكل العاجلة”.
من جهة اخرى، أكدت روسيا، أنها تسعى للحصول على ضمانات أمنية مؤكدة لعدم توسع حلف شمال الأطلسي شرقا اتجاه حدودها خلال المحادثات المرتقبة الشهر المقبل مع الولايات المتحدة الأميركية ودول الحلف.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي إن روسيا ستطلب من الولايات المتحدة الأميركية خلال المحادثات ضمانات أمنية قانونية ثابتة، خاصة وقف تمدد الناتو شرقا، وعدم نشر أسلحة تهدد الحدود الروسية، وسيترأس الجانب الروسي نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف، ومساعدة وزير الخارجية من الجانب الأميركي ويندي شيرمان.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد