تأهل الفارسة ليان المومني لدورة الألعاب الأولمبية للشباب في المانيا 2022

0 180

العالم الان – تأهلت الفارسة ليان المومني لدورة الألعاب الأولمبية للشباب في المانيا 2022 عن رياضة الفروسية قفز الحواجز ، بعد احتلال المركز الثاني على المجموعة ،وفق ما ذكرت الامين العام لاتحاد الفروسية الملكي نور الرفاعي .

 

حيث تحتل الفارسة المومني المركز الثاني في تصفيات المجموعة السابعة،حيث انهت دول المجموعة السابعة، منافسات التأهل وكانت كازاخستان وقطر اخر الدول التي اجرت التصفيات، لكن لم يحقق فرسانهم اي رقم مؤهل.

وسبق للأردن التأهل إلى أولمبياد الشباب عام 2018؛ بواسطة فارسة المنتخب الوطني سارة العرموطي، وذلك في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب؛ والتي اقيمت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وتتشكل البطولة من 10 مجموعات لكافة دول العالم؛ ويتأهل 10 فرسان عن المجموعة السابعة؛ وفي ترتيب المجموعة الأولى يأتي في المركز الأول عبد الرحمن عبدالله من أوزبكستان بدون أخطاء وبزمن 50: 48 ث؛ الثاني: ليان المومني (الأردن) بدون أخطاء وبزمن 50: 50 ث؛ الثالث: الفارسة جودي نظام من سوريا وعليها خطأ واحد وبزمن 82: 53 ث؛الرابع:الفارس محمد مارتن من ايران بدون أخطاء وبزمن 20: 55 ث؛ الخامس: الفارس خالد حمادي من الإمارات وعليه أربعة أخطاء وبزمن 33: 58 ث.

وحصلت الفارسية المومني على المركز الثاني في أولمبياد الشباب في بطولة التحدي للشباب على ارتفاع 135 سم في الأردن؛ وسجلت ثاني أفضل زمن على مستوى القارة الآسيوية.

وتعتبر مجموعة الأردن من اكثر المجموعات تنافسا؛ نظرا لمشاركة فرسان من 8 دول هي: الأردن، سوريا؛ أوزبكستان، إيران؛ الامارات؛ فيما لم تشارك دول قطر؛ السعودية وكازاخستان.

مقالات ذات الصلة

اترك رد