وزير العمل: تصريح “البارات” نُسب إلينا ولا ينسجم مع عاداتنا

0 246

العالم الان – أكد وزير العمل نايف استيتية أن التصريح المنسوب له حول موضوع “البارات” عار عن الصحة ومنافي للقيم الأردنية.
وقال استيتية لرؤيا إنه لا يمكن لأي مسؤول في الأردن أن يتحدث بما صدر على التواصل الاجتماعي، مشيرا الى انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وملاحقة من أساء للأردنيات.
https://we.tl/t-XMbVvbFpTz
ولفت استيتية الى ان ما نسب لي من تصريحات يسيء لكافة أبناء الشعب الأردني، ولا ينسجم مع عاداتنا.
وبين انه تم اللجوء للتحريف والتأويل، وما يقصد به الإساءة المباشرة سواء للحكومة أو وزارة العمل مرفوض قلبا وقالبا.
وبين أن التعليمات تمنع إصدار تصاريح عمل لأول مرة لبعض الجنسيات التي حصلت على تأشيرات الدخول بقصد الزيارة، ثم مددت تواجدها وطالبت بالحصول عليها.
وأهاب استيتية بالمواطنين وبعض وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة بنقل المعلومة وعدم تحريف القرارات عن أهدافها وغاياتها.

وكانت وزارة العمل قد نفت ما يتم تداوله على بعض وسائل الإعلام وتؤكد أنه عار عن الصحة وإجراءات الوزارة تمنع اصدار أي تصريح عمل لأول مرة للأشخاص الذين دخلوا المملكة لغير غايات العمل.
وفي التفاصيل، أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود أن ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات السوشال ميديا عار عن الصحة، مؤكدا أن قرار منع اصدار تصريح عمل لأول مرة لبعض الجنسيات التي دخلت المملكة بقصد الزيارة ولغير غايات العمل متخذ منذ سنوات.
وبين في بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه، أن قرار الوزارة بخصوص عدم السماح بإصدار تصريح عمل لأول مرة للإناث من الجنسيات الأجنبية المتواجدات داخل المملكة يشمل الإناث اللواتي يتواجدن في المملكة لغير غايات العمل كالزيارة أو السياحة ودخلن المملكة بعد الحصول على تأشيرة زيارة للمملكة ومكثن في المملكة لفترة من الزمن ثم يطالبن بالحصول على تصريح عمل وهذا مخالف للإجراءات المطبقة في كل من وزارتي العمل والداخلية.
وأضاف الزيود أن إجراءات منع اصدار تصاريح العمل لأول مرة للأشخاص الذين دخلوا المملكة بغير قصد العمل أي للزيارة أو السياحة او العلاج ويسعون للحصول على تصاريح عمل خلال تواجدهم في المملكة يخالف العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعديد من الترتيبات التي تقوم بها الوزارة من سنوات عديدة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأكد أن الوزارة تهيب بالمواطنين وبعض وسائل الإعلام ورواد السوشال ميديا بضرورة تحري الدقة في نقل المعلومة وعدم تحريف القرارات عن أهدافها وغاياتها، مشيرا إلى أن هذه إجراءات عمل تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لغايات ضبط وتنظيم سوق العمل وأما يتم من اللجوء اليه من تحريف وتأويل يقصد منه الإساءة المباشرة لوزارة العمل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد