افتتاح المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو2022”

0 125

متابعة أخبار العالم الان من سفيان أحمد
برعاية وحضور وزير الاتصالات السوري المهندس اياد الخطيب
ومشاركة اكثر من ستين شركة محلية وعربية ودولية مختصة بمجال التكنولوجيا وأنظمة الأمن والسلامة في سورية والعالم افتتح امس المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو2022” وذلك على ارض مدينة المعارض في دمشق.
وقد حضر الافتتاح المدير العام لمؤسسة المعارض الدولية غسان الفاكياني ، ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية السورية “عامر الحموي” رئيس غرفة تجارة حلب و”عماد قاسم” رئيس غرفة تجارة القنيطرة و” فراس رسول جعفر “رئيس غرفة تجارة بغداد وعدد كبير من مراسلي وكالات الأنباء والمواقع ووسائل السوشال ميديا …..
ويهدف المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات الى تقديم خدمات ومنتجات تتعلق بالأمن السيبراني وأنظمة التحكم في الوصول والأنظمة الأمنية الإلكترونية وأحدث تقنيات الكاميرات والمراقبة والسلامة من الحرائق والأمن المادي بكل أنواعها وإنذارات الدخلاء والأبواب والأقفال الإلكترونية وغيرها….
وقد اكد السيد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب في تصريح صحفي أن المعرض يعتبر فرصة للاطلاع على كافة الشركات المتخصصة في مجال الأمن والسلامة سواء من الشركات المحلية أو العربية للاستفادة بتبادل الخبرات واستراتيجيات الأمن السيبراني وأمن السلامة المهني لافتا إلى أن أهم ما يميز المعرض وجود ورشات العمل والمحاضرات التي تنظمها المجموعة ما يحقق نوع هام من المعرفة والاطلاع أكثر على هذا المجال الذي يجب دعمه بشكل كامل…..
وأكد الخطيب على وجود العديد من المشاريع القيمة في المعرض من قبل الشباب السوري المشارك في المعرض لافتاً إلى أن هناك شباب مبدع ويجب استثمارههم في تطوير واحداث نقلة نوعية لهذا المجال الهام.
وبدوره اشار المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات “خلف مشهداني “أن المعرض يقام لأول مرة بهذا التخصص الفريد من نوعه وهو مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات والاتصالات والأمن المادي لافتاً إلى أن المعرض حظي بمشاركات دولية وعربية منوهاً أن الحصة الأكبر كانت للشركات الإيرانية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة….
وأوضح مشهداني أن المعرض يضم 66 شركة متخصصة في مجال الأمن والسلامة مشدداً على الدور الكبير الذي قدمته وزارة الإتصالات ممثلاً بالسيد الوزير المهندس إياد الخطيب على دعمه الكبير في إقامه المعرض.
وأشار مشهداني إلى أن التحضيرات للمعرض استغرقت وقتا طويلا، لكونهُ معرضا قريبا إلى المجال العلمي منه إلى المجال التجاري ….
وبدوره اشار عامر الحموي نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية السورية رئيس غرفة حلب أهمية إقامة متل هذا المعرض المتخصص الذي يسلط الضوء عل اخر التطورات والتقنيات الحديثة في مجال أمن المعلومات والسلامة من الكوارث والطوارئ بأنواعها ،وفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين واطلاع الزوار على اخر نتاجاتهم وابداعاتهم ومعروضاتهم، مؤكدا أن المعرض تميز بوجود فئات شابة مبدعة قادرة على التطوير والبناء وتؤسس لمستقبل مزهر ومشرق للاجيال القادمة وتؤكد فكرة وجود الإبداعات الشبابية الخلاقة المتمسكة بانتمائها لوطنها وتسعى للتنمية والتطوير والأعمار، من منطلق اعمار الإنسان اهم بكثير من اعمار الأرض ولاسيما في هذه الظروف الصعبة التي تمر على سورية .
وختم الحموي تصريحه بضرورة دعم هكذا معارض تخصصية لفتح المجال للشباب المبدعة بالانطلاق بافكارها ، وضرورة تعاون السادة التجار ودعم المشاريع الشبابية الرائدة واحتضانها لتؤسس مرحلة جديدة ومهمة مستقبلا .
ومن الجدير ذكره أن المعرض يستمر
حتى الـ27 من الشهر الجاري ويشمل أيضا محاضرات وورشات عمل تخصصية وعروض لطرق الوقاية من المخاطر والتعامل معها ….
وقد أكدت جميع الشركات المشاركة أهمية المشاركة في هذا المعرض التخصصي الذي يتيح لها بعرض خدماتها والاستفادة من الشركات الأخرى وتبادل الخبرات والأفكار والمعلومات…….

مقالات ذات الصلة

اترك رد