دورة تدريبية بعنوان التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل

0 112

العالم الان – من ضمن المسار التدريبي على الصناعات الغذائية، أقامت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز – مبادرة روّاد الجبل بالتعاون مع جمعية الخير في كل مكان، وإتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار، دورة تدريبية مجانية بعنوان التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل، وذلك يوم السبت 05 آذار 2022 في قاعة بلدية عيناب.

شارك في هذا التدريب أكثر من 80 متدرب ومتدربة، بحضور الشيخ محمد غنام ومقرر اللجنة الإدارية زاهر الأعور، كما حضر رئيس جمعية الخير في كل مكان المهندس أكرم حريز، ورئيس اللقاء المعروفي الشيخ زياد بو غنام وعدد من المشايخ.

وتحدث الأعور شاكراً إتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار بشخص رئيسه الدكتور غازي الشعار، وجمعية الخير في كل مكان، كما شكر المدرب المعتمد مازن الحلواني “الذي ومنذ أكثر من سنة ونصف وهو يتعاون مع اللجنة الإدارية ويقدم وقته ومجهوده من دون أي مقابل مادي”، وكذلك المدربة السيدة رولا زيدان الحلواني.

وقال الاعور: “بسبب الوضع الاقتصادي الصعب والتحديات التي يواجهها الناس، قررت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي، ومن خلال مبادرة رواد الجبل، إطلاق دورات تعليمية وتدريبية لتمكن الناس من الإعتماد على أنفسهم بتحضير بعض أنواع الطعام التي يمكن صنعها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة بأسعار مرتفعة. كانت البداية مع دورة تعليم صنع دبس التفاح واليوم افتتحنا سلسلة دورات تعليم التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل”، وقدم شرحاً عن الدورات التدريبية التي سبق أن تم تنظيمها في عدة مجالات شملت برامج الكمبيوتر، الزراعة، الإدارة والتسويق وغيرها من المواضيع التي تهم الناس.

ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الخير في كل مكان الاستاذ أكرم حريز الذي رحب بالحضور وبالمشتركين وقدم شرحاً عن الجمعية ونشاطاتها، وأثنى على دور العميد (م) بسام أبو الحسن وجميع أعضائها وداعميها في نجاح أعمالها ونشاطاتها. كما تقدم بالشكر من اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي على تنظيم هذه الدورة، وشرح للحضور بعض محاورها والأمور التنظيمية.

ثم بدأ البرنامج التدريبي الذي قدمه المدربان حلواني، فشرحا كيفية تحضير وطبخ عدة أنواع من الأجبان والألبان، وهي اللبنة السردالي، اللبن الرائب، اللبنة، الجبنة البلدية، العكاوي، الحلوم، الدوبل كريم، القريشة، الريكوتا، والبيكون، وتم تحضير عدة أنواع من الجبنة من ضمن التدريب التطبيقي
.
الصحافية غادة موفق

مقالات ذات الصلة

اترك رد