الأميركي توري كوتسور أول ممثل «أصم» يفوز بجائزة أوسكار

0 49

العالم الان – فاز الممثل الأميركي توري كوتسورالأصمّ منذ الولادة، بجائزة أفضل ممثل بدور مساعد عن أدائه في فيلم «كودا»، خلال حفلة الأوسكار بنسختها الرابعة والتسعين في لوس أنجليس.

وبذلك يدخل الممثل البالغ 53 عاماً التاريخ كأول ممثّل ذكر أصمّ يفوز بجائزة أوسكار بفضل أدائه المليء بالفكاهة والإحساس لشخصية رب عائلة شديد التذمر لكنه محب في «كودا».

الممثل الأميركي توري كوتسور وأوسكار أفضل ممثل بدور مساعد (رويترز)

وأهدى تروي كوتسور فوزه إلى «مجتمع الصم وذوي الإعاقات»، وتلقى تصفيقاً بلغة الإشارة من المدعوين لحفل الأوسكار لدى صعوده لاستلام جائزته على خشبة المسرح.

وفاز «درايف ماي كار» الممتد على ثلاث ساعات للمخرج الياباني ريوسوكي هاماغوشي، بجائزة أوسكار «أفضل فيلم دولي»، المعروفة أيضاً بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية خلال حفلة الأوسكار في هوليوود.

المخرج الياباني ريوسوكي هاماغوشي يتسلم جائزة أفضل فيلم دولي (ا.ف.ب)

ويروي الفيلم المقتبس من ثلاث روايات ضمن سلسلة «من ويذاوت ويمن» (رجال بلا نساء) للكاتب هاروكي موراكامي، قصة ممثل ومخرج مسرحي يتخبط جراء وفاة زوجته.

مخرج وأبطال فيلم «درايف ماي كار» على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار (رويترز)

وتغلب «درايف ماي كار» على أربعة أفلام منافسة من بوتان والدنمارك وإيطاليا والنروج.

وفازت آريانا ديبوز، بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم الموسيقي الكلاسيكي «وست سايد ستوري» (قصة الحي الغربي) والذي لعبت فيه دور أنيتا وأخرجه ستيفن سبيلبرغ، وذلك في حفل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة والذي افتتحته نجمة موسيقى البوب بيونسيه.

آريانا ديبوز لحظة وصولها لمقر حفل توزيع جوائر الأوسكار (ا.ف.ب)

وحازت ديبوز (31 عاماً) حديثة العهد بالأفلام الطويلة، على استحسان واسع النطاق لدور أنيتا وهي امرأة من بويرتوريكو تعرض مواهبها في الغناء والرقص في أغنية “أميركا”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد