السفير عبد الهادي يستقبل المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا

0 48

اخبار العالم الان من سفيان أحمد
استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، السيد قاسم حسين المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ويرافقه كلاً من الأستاذ طه فرحات معاون المدير العام والسيد فادي موسى رئيس دائرة دمشق بالإضافة للسيد محمود أبو خريش مدير دائرة اليرموك.
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة دمشق أكد السفير عبد الهادي بان منظمة التحرير الفلسطينية تبذل كافة الجهود بالتعاون مع الحكومة السورية والأونروا من أجل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في سورية.
وأيضاً بحث الجانبان اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات السورية واحتياجاتهم ومشاكلهم، وسبل مساعدة الأهالي للعودة إلى مخيم اليرموك.
كما تم خلال اللقاء بحث تطورات الازمة المالية للأونروا وتداعياتها على الخدمات المقدمة للاجئين وتجديد التفويض للأونروا في ديسمبر القادم بفضل الجهود التي قامت بها دولة فلسطين برئاسة الرئيس محمود عباس الذي أفشل صفقة القرن حيث كانت تنص على نقل تفويض الأونروا لمنظمات آخرى.
وأيضاً بحث الجانبان سبل التعاون وتنسيق الجهود بين مؤسسة اللاجئين الفلسطينيين العرب ومنظمة التحرير الفلسطينية لتقديم يد العون للاجئين الفلسطينيين في سوريا.
والجدير ذكره بان السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية تلقى اتصال هاتفياً من د. احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين وضعه خلاله بصورة اجتماعه مع اللجنة الاستشارية للأونروا الذي عقد في لبنان والتي أكدت على رفض توكيل أي من مهام الأونروا إلى مؤسسات أخرى بالأمم المتحدة بالإضافة إلى زيارته للمخيمات الفلسطينية بسوريا ونتائج هذه الزيارة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد