وزيرة الثقافة تشارك في مؤتمر اليونسكو العالمي حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة بالمكسيك

0 99

العالم الان – تشارك وزيرة الثقافة هيفاء النجار ممثلة عن المملكة الأردنية الهاشمية ضمن فعاليات مؤتمر اليونسكو العالمي الذي يعقد في المكسيك في الفترة من 28-30/9/2022، ويناقش “السياسات الثقافية والتنمية المستدامة”.
يشتمل حفل الافتتاح الرسمي الذي ينطلق الأربعاء على كلمة افتتاحية للرئيس المكسيكي والمدير العام لليونسكو وزير الثقافة المكسيكي، وانتخاب مدير ونائب المدير ومقرر المؤتمر، لتبدأ الجلسات النقاشية حول الثقافة والتعليم والتعاون الثقافي ومدن الثقافة و حماية تراثنا لبناء السلام، والتراث والتنوع الثقافي في الأزمات.
وتقدم النجار خلال الجلسات التي تناقش تطوير السياسات والتراث والتنوع الثقافي مداخلة بعنوان: ” تطوير وتجديد السياسات الثقافية “.
في اليوم الثاني للمؤتمر تقدم وزيرة الثقافة النجار كلمة رئيسة حول “التراث والتنوع الثقافي في الأزمات” ضمن محور يعاين جملة من الموضوعات التي تتصل بالثقافة من أجل الاندماج، والثقافة الرقيمة: الاقتصاد الثقافي.
وتقدم النجار في اليوم نفسه مداخلة رئيسية ضمن الجلسات الحوارية الموازية بعنوان الثقافة من أجل التنمية المستدامة ضمن محور تطوير وتجديد السياسات الثقافية، مستقبل الاقتصاد الإبداعي.
المؤتمر الذي يتواصل على مدار ثلاثة أيام يشتمل على عرض ثقافي لأوركسترا المكسيك ومعارض فنية متنوعة، وفلكلورية، يختتم بعرض التقرير النهائي حول الجلسات النقاشية المتوازية من الشركاء والمجتمع المدني، واعتماد الإعلان الختامي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد