وزيرة الثقافة تنعى الفنان أشرف طلفاح

0 50

 

العالم الآن – نعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار بمزيد من الحزن والأسى الفنان الأردني أشرف طلفاح، الذي وافته المنية الاثنين في مصر بعد أن تعرَّض لاعتداء آثم من قبل مجهولين.

وقالت النجار في بيان صحفي صادر عن الوزارة إنّ الفنّ الأردني خسر فنّانًا مبدعًا في عزّ عطائه، أسهم مع زملائه من الفنانين الأردنيين والعرب في قطاع الدراما التلفزيونية والسينمائية والمسرح ممثلا ومخرجا بتقديم أعمال إبداعية ومميزة.

وقدّمت خالص التعازي والمواساة لعائلة الفنان طلفاح ولأسرته الكبيرة، من خلال اتصال هاتفي مع نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي، مؤكّدةً أنّ اسم الفنان طلفاح ومنجزه الإبداعي سيظلان في ذاكرة أصدقائه من الفنانين، خاصة الشباب الذين ينهضون بمختلف الفنون الدرامية الأردنية في المسرح والتلفزيون والسينما ويكرّسون كلّ جهودهم لتعزيز دور الفنان الأردني وحضوره عربيًّا وعالميًّا.

وأكدت وزيرة الثقافة أن وزارة الخارجية الأردنية تتابع عن كثب حيثيات وتفاصيل الحادث والاعتداء الآثم الذي تعرض له الفنان طلفاح وأودى بحياته.

وقالت النجار إنّ وزارة الثقافة لتشعر بعظيم الحزن والأسى لرحيل فنان مبدع عُرف بوفائه لعمله وإبداعه فيه، مقدّرةً الحزن الكبير الذي اجتاح نفوس زملاء الفنان الراحل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبرقيات التعزية في الوسط الفني، مما يؤكّد قوة روابط الزمالة والأخوة التي كرّسها الفنان في حياته عبر عطائه الذي لفت الأنظار إليه وكان يبشّر بإبداعات إضافيّة ونوعيّة لولا إرادة الله وقضائه.

على صعيد متصل، ألغت وزارة الثقافة الحفل الختامي لمهرجان الأردن المسرحي، وقالت: نظرا للخبر المفجع والمؤلم لوفاة الفنان أشرف طلفاح نتيجة اعتداء آثم ومدان، وللصدمة والحزن اللذين تعرضنا لهما جميعا، بفقدان فنان شاب وبهذه الطريقة البشعة، فإن وزارة الثقافة تقرر إلغاء فعاليات حفل الختام الخاص بمهرجان الأردن المسرحي لهذا العام، وسيتم تكريم الفائزين من قبل الوزيرة دون جمهور أو مراسم احتفالية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد