” حريات العمل الإسلامي” تطالب بالاستجابة لمطالب المضربين من معتقلي “الموقر 2”

0 254
العالم  الان- طالبت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي إدارة مراكز الإصلاح والتاهيل بالاستجابة لمطالب السجناء المشروعة والمضربين عن الطعام في سجون الموقر 2 احتجاجاً على الظروف والممارسات التي تمارس بحقهم في السجن.
وأشارت اللجنة في تصريح صادر عنها اليوم إلى تبلغها ببدء معتقلي التنظيمات الإسلامية في “الموقر 2″، إضراباً عن الطعام وذلك احتجاجاً على الظروف والممارسات التي تنتهجها إدارة السجون بجقهم، حيث اكدت اللجنة أن الدستور والقانون الأردني والمواثيق والاتفاقات الدولية قد كفلت حقوقهم وذلك من خلال إفساح المجال لهم بالصلاة جماعة وفترة تشميس والالتقاء مع ذويهم بما لا يخالف النظام المعمول به في إدارة السجون .
وطالبت اللجنة إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل الاستجابة لمطالب المضربين المشروعة وفقاً مراكز الاصلاح والتأهيل وفي مقدمتها عدم استخدام العنف ضد المعتقلين في السجون ومعاملتهم معاملة انسانية، و إتاحة المجال لزيارة ذوي المعتقلين من قبل ذويهم، و العمل على  تسهيل الصلاة جماعة بما فيها صلاة الجمعة، وإتاحة الفرصة والوقت المناسب لمدة تشميس، وتحسين الظروف المعيشية من طعام ومطالعة بعض الكتب والنشرات والصحف الرسمية .
وفيما يلي نص التصريح :
تصريح صحفي صادر عن  لجنة الحريات العامة في حزب جبهة العمل الإسلامي
تدارست لجنة الحريات العامة في حزب جبهة العمل الإسلامي الأخبار المتواترة من مركز إصلاح وتأهيل الموقر2 حول الإضراب الذي ينفذه معتقلي التنظيمات الإسلامية وذلك احتجاجاً على الظروف والممارسات التي تنتهجها إدارة السجون في المركز المذكور .
حيث أن الدستور والقانون الأردني والمواثيق والاتفاقات الدولية قد كفلت حقوقهم وذلك من خلال إفساح المجال لهم بالصلاة جماعة وفترة تشميس والالتقاء مع ذويهم بما لا يخالف النظام المعمول به في إدارة السجون .
وأن هذه المطالبات هي مشروعة ومحقة وفقاً مراكز الاصلاح والتأهيل حيث تطالب لجنة الحريات ما يلي :
1- عدم استخدام العنف ضد المعتقلين في السجون ومعاملتهم معاملة انسانية .
2- إتاحة المجال لزيارة ذوي المعتقلين من قبل ذويهم .
3- العمل على  تسهيل الصلاة جماعة بما فيها صلاة الجمعة .
4- إتاحة الفرصة والوقت المناسب لمدة تشميس .
5- تحسين الظروف المعيشية من طعام ومطالعة بعض الكتب والنشرات والصحف الرسمية .
مقالات ذات الصلة

اترك رد