الإعلامي التفاعلي المستقبلي رؤية عصرية لتدريس اللغات بطريقة إعلامية

0 1٬377

العالم الان – برؤية عصرية لتدريس تقنيات إعلامية بلغة عربية تمكنت مجموعة من شباب القدس من تطبيق “الإعلامي التفاعلي المستقبلي” على أرض الواقع في مدارس عديدة في مدينة القدس.

هذا المشروع جاء ليعزز اللغة العربيه وغيرها من اللغات عن طريق الإعلام، وكانت الفكرة من طرف أستاذ متخصص في هذا المجال وهو
أ. نادر عماد سكاكية .
والهدف من هذه الفكرة هو السير على خطى الدكتور سعيد عياد رحمه الله في الرؤية الإعلامية التربوية

وقد أشرف على تطبيق المشروع عديد الأساتذة في مختلف المجالات الإعلامية و التربوية والاجتماعية من كل الدول العربية للاستفادة من خبراتهم وليكون هذا المشروع همزة وصل بين بلدان العالم العربي.

والأساتذة المشرفون هم الدكتورة لبابة صبري من مدينة القدس و الصحفية المقدسية نوال حجازي والأستاذ خالد فقيه والدكتور عبد الرحمن خوجة ومن الناصرة الصحفية مرح الأنوار والإعلامية التونسية عائشة الغنوشي،والإعلامية صابرين الحاج فرج،الإعلاميةو الإعلامية ضحى الحمادي والإعلامية صابرين الحاج فرج والباحثة التونسية أحلام رحومة، ومن الأردن الإعلامية الأردنية شادن صالح والأستاذ رنا سليم والدكتورة الأردنية دانيلا القرعان ، ومن المغرب وزيرة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في حكومة الشباب الموازية د.فتيحة الطالبي، ومن الجزائر الإعلامية أمال غربي.
تم انجاز العديد من الورشات و المحاضرات لنشر هذا المشروع والحديث عن أهمية تكوين الطلاب ليعزز مهارة الحوار والنقاش ويتنظر في القريب تعميم فكرة المشروع في دول عربية لتكون بذلك إنطلاقة لتوسعة وتعميم الفائدة من هذا المشروع الذي يستهدف التلاميذ عن طريق اكتشاف وتعزيز قدراتهم في المستقبل.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.