ندوة حول “مشروع الإعلامي التفاعلي” في القدس

0 475

 

العالم الان – عُقد في مركز يبوس الثقافي في مدينة القدس يوم أمس السبت ندوة حول “المشروع الإعلامي التفاعلي” بدعوة من إدارة المشروع ، بحضور نخبة من الكتاب والأدباء ومختصين في مجالات متنوعة من علم النفس والتربية والإعلام الى جانب مؤسسي المشروع الإعلامي التفاعلي والاعضاء والمشرفين منهم مدير المشروع الأستاذ نادر سكاكية والدكتورة لبابة صبري والإعلامية نوال حجازي .

وافتتح البرنامج بكلمة ترحيبية من مدير المشروع أ. نادر سكاكية تحدث خلالها عن أهمية المشروع وأهدافه ، واستذكر أ. نادر الدكتور سعيد عياد رحمه الله الداعم الأساسي للمشروع مؤكدا على دوره الهام في المشروع ، حيث تم عمل هذا المشروع من أجل السير على درب الدكتور سعيد عيادرحمه في الرؤيةالإعلاميةالتربوية.

كما عرض فيديو يوضح انجازات المشروع الذي انطلق في مدارس القدس ، وتخلل الندوة عدة كلمات منها كلمة للدكتور عبد الرحمن خوجا مدير جمعية الورود الذي أشاد بأهمية المشروع ودوره في تعزيز المهارات التربوية واللغوية لدى الطلبة كما تم استضافة الإعلامية الأردنية شادن صالح والأستاذة رنا سليم من الأردن عبر تطبيق الزوم وهن من المشرفات على المشروع واللواتي تناولن عبر مشاركتهن مختلف القضايا التي تعُنى بالصحافة الى جانب كلمة ألقتها د.لبابة صبري إحدى المشرفات على المشروع تناولت أهمية المشروع الإعلامي التفاعلي في إكساب الطلبة مهارات في مجال الإعلام من خلال البحث عن الحقيقة وتوثيقها وطريقة التعامل مع الأحداث الموجودة والتعبير عنها بمصداقية وموضوعية .

واختتم البرنامج بفقرة تكريم الأساتذة المشرفين والطاقم من قبل مدير المشروع أ.نادر سكاكية تقديرًا على جهودهم المعطاءة في إنجاح المشروع واستمراريته .

وتأسس مشروع الإعلامي التفاعلي قبل ثلاث سنوات في مدينة القدس المحتلة الذي يهدف إلى تعليم الطلبة المهارات اللغوية والاجتماعية والتربوية والإعلامية من خلال الإعلام الحديث ووسائله المتنوعة كالتقديم الإعلامي، وكتابة الأخبار ، وهذا المشروع يستهدف طلبة المدارس حيث تم انجاز العديد من الورشات واللقاءات في مدارس عديدة من مدينة القدس لتعزيز مهارة الحوار والنقاش لدى الطلبة .

وقد أشرف على تطبيق المشروع مجموعة من الأساتذة في مختلف المجالات الإعلامية و التربوية والاجتماعية من كل الدول العربية للاستفادة من خبراتهم وليكون هذا المشروع همزة وصل بين بلدان العالم العربي .

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.