شراكة بين الوكالة الامريكية للتجارة والتنمية (USTDA) وأمانة عمان الكبرى لتعزيز “المدن الذكية” في الأردن

0 285

 

العالم الآن – وقعت الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA) منحة قيمتها حوالي 900،000 دولار في الأسبوع الماضي ، لدفع تطوير المدينة الذكية في عمان، الأردن بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى (GAM). تقوم USTDA بتمويل المساعدة الفنية لتطوير خارطة طريق شاملة للمدن الذكية لمدة عشر سنوات لتعزيز عمليات المدينة والخدمات العامة ونوعية حياة المواطنين من خلال تسخير الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وستدعم المنحة أيضًا تنفيذ مشروع منصة مراقبة حركة المرور للحد من حركة المرور في عمان.

تضاعف عدد سكان مدينة عمان منذ عام 2004 ، إلى أكثر من 4 ملايين من السكان ، وتعمل أمانة عمان الكبرى على تطوير البنية التحتية لاستيعاب هذا النمو السريع.

وقال توماس هاردي، مدير شؤون الكونغرس الأمريكي والشؤون العامة: ‘يسرالوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية أن تشاركأمانة عمانفي أهداف التنمية في المدن الذكية’.

وقال الدكتور يوسف شواربه أمين مدينة عمان: ‘تفخر بلدية عمان بشراكتنا معالوكالة الأمريكية للتجارة والتنميةلتحقيق هدف تطوير المدينة الذكية في عمان’.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية باول مالك، ‘إن السفارة الأمريكية في الأردن متحمسة للشراكة مع أمانة عمان الكبرى والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية في منحة تقدر بحوالي 900،000 دولار للمساعدة في التخفيف من الاختناقات المرورية في عمان’.

مقالات ذات الصلة

اترك رد