وفد من البنك الدولي يلتقي رئيس بلدية جرش الكبرى

0 209

العالم الآن – حمزه بديوي العتوم – التقى رئيس بلدية جرش الكبرى صباح اليوم الاحد وفداً من البنك الدولي مكون من خبراء في مجال الاستثمار ترافقهم مديرة دائرة المجالس في وزارة البلديات هوازن حداد بحضور مدير بلدية حرش المهندس علي شوكة و مديرة وحدة التنمية المهندسة وفاء الحوامدة للاطلاع على اهم المشاريع الاستثمارية و احتياجات البلدية و سبل تذليل المعوقات التي تواجه البلدية في الاستثمار ، تأتي هذه الزيارة في اطار مشروع تقوية الادارة المالية للبلديات ضمن محور تطوير الاستثمارات في البلديات المعني في تطوير الخطط الاستثمارية لتحقيق التنمية المستدامة و التي ينفذها البنك الدولي بالتعاون مع وزارة البلديات.

قال خبير الاستثمار في البنك الدولي عماد ابو حلفه ان هذه الزيارة بداية تعاون بيننا و بين بلدية جرش الكبرى و سيتم عقد اجتماعات مستقبلية للاطلاع على بعض الدراسات التي تقوم بها البلدية لقديم مقترحات من شأنها تحسين المخرجات و تساعد في دفع المشاريع.

و تحدث رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة عن اهم المعيقات التي تواجه مشاريع البلدية موضحاً ان اغلب المعيقات اجرائية و تصادم مع التشريعات التي تحكم عمل البلدية مؤكداً على ضرورة وجود لجنة استثمار عليا من شأنها تذليل المعيقات التي تواجه الاستثمار في البلديات بشكل عام و حل مشكلة الاجراءات الاستثمارية لتشجيع الاستثمار في البلديات.

و اكد قوقزة ان البلدية تسعى لبناء علاقات مع القطاعين العام و الخاص من خلال مشاريع تنموية لتحقيق التنمية المستدامة لافتاً الى أن البلدية تولي مشروع الربط بين المدينتين الاثرية و الحضرية الاهتمام الاكبر.

من جانبها استعرضت مديرة وحدة التنمية في بلدية جرش الكبرى المهندسة وفاء حوامدة اهم الدراسات للمشاريع التنموية و دليل الاحتياجات لبلدية جرش الكبرى موضحةً المعيقات التي تواجه البلدية في تنفيذ المشاريع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد