ترامب يأسف لتعيين وزير العدل بسبب تنحية عن الإشراف على التحقيق في قضية الإنتخابات الأمريكية

0 483

العالم الآن – أعلن  الرئيس الاميركي دونالد ترامب  في تغريدة مساء الأربعاء عن أسفه لتعيين جيف سيشنز وزيرا للعدل وذلك بعد  بعد تنحية عن الإشراف على ادارة التحقيق في قضية الإنتخابات الأمريكية  التي جرت عام  2016  والتي يواجة فيها الرئيس الأمريكي الحالي  تحقيقا مشتركا امام الكونغرس والنواب الامريكي بشأن التواطؤ الامريكي الروسي  ومحاولة الرئيس ترامب عرقلة العدالة.

وكتب ترامب نقلا عن تراي غاودي “هناك الكثير من المحامين الجيدين في هذا البلد، وكان بامكانه إختيار شخص آخر”، قبل ان يضيف ترامب معقّبا “اتمنى لو كنت فعلت ذلك”.

وترامب الذي اختار سيشنز بنفسه العام الماضي وجه مرارا انتقادات الى وزير العدل في ادارته، في الوقت الذي يلقي التحقيق في التدخل الروسي بثقله على البيت الابيض.

وقال رودي جولياني  محامي ترامب ان التحقيق يمكن ان يؤدي في النهاية الى محاولة الكونغرس توجيه اتهام للرئيس بزعم محاولة عرقلته العدالة.

وأعرب ترامب بوضوح عن اعتقاده ان سيشنز، السيناتور السابق الذي دعم حملته، يجب ان يساعده في محاربة هذا التحقيق بدلا من الوقوف على الحياد.

وقالت صحيفة التايمز الأربعاء ان محاولة ترامب  دعوة سيشنز للعودة عن تنحيه عن الاشراف على التحقيق بات نقطة تركيز لدى المحقق الخاص روبرت مولر.

في الوقت الذي يضع سيشنز الذي استمع اليه مولر في كانون الثاني/يناير في موقع الشاهد ضد الرئيس في الملف المتعلق باتهام ترامب باعاقة العدالة بدلا من مساعدتة من الخروج من الأزمة وفق  صحيفة التايمز.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد