رسالة في طريقها الى ترامب من كيم جونغ اون تحمل أملا و ” تدعم “عقد القمة بينهما

0 252

العالم الان_  من المقرر ان  يستقبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب شخصيا الجمعة في واشنطن رسالة كورية شمالية  تتحدث عن تحقيق  “تقدم فعلي” باتجاه عقد القمة  بين واشنطن وكوريا الشمالية .

وكان ترامب  قد وجه رسالة مفتوحة الى الزعيم الكوري الشمالي الاسبوع الماضي، اعلن فيها الغاء القمة التي كانت مقررة بينهما في سنغافورة   في 12 حزيران/يونيو في لأسباب وصفها ترامب عدائية من  قبل ” بيونغ يانغ” لأمريكا . 

ولكنه ترك الباب مفتوحا لاستئناف الحوار بين البلدين ولأعطاء فرصة للسلام  في شبة الجزيرة الكورية والعالم .

وسيتلقى ترامب الآن “رسالة مختومة” من كيم وريث العائلة التي تحكم شمال شبه الجزيرة الكورية منذ اكثر من سبعين عاما. 

وسيقوم كيم يونغ شول كبير المفاوضين الكوريين الشماليين وارفع مسؤول كوري شمالي يزور الولايات المتحدة منذ 18 عاما، بتسليم الرسالة الى دونالد ترامب في البيت الأبيض .

ومضمون الرسالة اذا نشر سيكون موضع اهتمام كبير. هل ستسمح بعودة التفاؤل الذي ساد في الايام الاخيرة وتطمئن الاميركيين بشأن مدى نزع الاسلحة النووية الذي تعهد كيم جونغ اون بالقيام به؟ هل ستسمح بازالة الشكوك السلبية بشأن انعقاد القمة في سنغافورة في موعدها؟ 

وسيعطي محتوى هذة الرسالة الأيجابي دفعة جديدة من الامل وتحسن في العلاقات الكورية الامريكية  وانتقالها من العدائية القديمة الى الأمل الجديد الذي يحدو كلا من مواطني الدولتين الأمريكية والكورية وربما العالم اجمع .

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد