عفاف شعيب :ذنب فتوى الباروكات على الشيوخ .. ولا أفرض نفسي على الوسط الفني…

0 458

العالم الآن – فنانة من طراز فريد وضعتها أعمالها ضمن قائمة أبرز الشخصيات الفنية فمن ينسي زينب اﻷم المصرية العظيمة المكافحة علي ابنائها في مسلسل »الشهد والدموع»‬ كذلك دورها كأم في مسلسل »‬العار» و»‬إمام الدعاة »‬ و»‬الكيف» أنها الفنانة القديرة عفاف شعيب التي فتحت قلبها وذكرياتها منذ الطفولة وشغفها بالفن فكان لنا معها هذا الحوار.

• كيف كانت محطة البداية بشارع الفن ؟
– بدأت عندما كنت أسمع بالراديو برنامج اﻷطفال الشهير »‬أبلة فضيلة» وكان عمري وقتها لا يتعدي العشر سنوات فشغفت حبا بفكرة أن هناك صوتا يصدر من جهاز جماد حتي أنني كسرته ﻷعرف كيف يصدر الصوت وطبعا ده كان خيال طفلة وكنت وقتها بمدرسة رونالدو دايفنشي اﻹيطالية أنا وأختي الكبري علية التي طلبت منها أن تأتي معي إلي مبني ماسبيرو وكان بيت اﻷسرة وقتها بشارع ماسبيرو وفعلا جاءت معي إلي ستديو برنامج أبلة فضيلة بزي المدرسة ﻷنني علمت أنهم كانوا طالبين أطفال موهوبين بالغناء والتمثيل وبالفعل نجحت في الاختبار ولكن أسرتي رفضت دخولي هذا المجال وأخذت علقة موت لخروجي إلي هناك بدون إذن ولكنني لم أيأس وانتظرت حتي أخذت شهادة الثانوية العامة وقدمت أوراق التحاقي إلي معهد الفنون المسرحية بعد إقناع أسرتي بأنه المجال الوحيد الذي أود دراسته والعمل به.
• من أول من اكتشف موهبتك بالتمثيل ؟
– المخرج الراحل نور الدمرداش رحمه الله وذلك عندما شاهد موهبتي وأدائي التمثيلي بالمعهد وقدمني بدور مهم بمسلسل بعنوان »‬الجنة العذراء» ثم توالت البطولات.
• ما اﻷعمال التي أعجبتك في الفترة اﻷخيرة ؟
– يحضرني اﻵن مسلسل »‬البيت الكبير» و»‬سلسال الدم»  و»‬بيت السلايف» فلاحظت أن هناك نضجا تمثيليا وانتعاشة من قبل كتاب السيناريو.
• هل تفضلين اﻷعمال الدرامية طويلة الحلقات؟
– أعتقد مادام العمل مضمونه جيدا فلا مانع من أن تصل حلقاته إلي 60 حلقة أو أكثر ولكن بشرط عدم وجود تكرار في اﻷحداث بحيث لا يصاب المشاهد بالملل فهي سلاح ذو حدين.
• هل تحرصين علي المشاركة في أعمال شهر رمضان ؟
– أفضل التفرغ للعبادة في شهر رمضان وألا أرتبط بأعمال تصور أثناء أيامه ولياليه ولكن إذا تم التصوير قبل الشهر الفضيل فبالتأكيد أرحب جدا وخاصة إذا كان عملا جيدا ﻷن نسبة المشاهدة تكون مرتفعة بما يَصْب في صالح اﻷعمال المتميزة التي تعرض في هذا الشهر.
• ما رأيك في ارتداء بعض الفنانات المحجبات للباروكة اثناء تصوير أعمالهن؟
– أعتقد أن الذنب في فتوي لبس الباروكات يقع علي الشيوخ الذين أفتوا لهن بذلك ولكنني كعفاف لا أفضل فكرة لبس باروكة بدل اﻹيشارب أو الحجاب أثناء التصوير.
• أين أنت من السينما واﻹذاعة ؟
– أشارك في فيلم واحد فقط هو »‬البر التاني» أما غير ذلك فأري أن هناك شللية تحكم من يتم ترشيحهم للأعمال السينمائية واﻹذاعية وأنا لا أفرض نفسي علي أي أحد بالوسط الفني وأنا مكتفية وراضية بالعمل بالدراما التليفزيونية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد