الفيس بوك نافذة مفتوحة – حسان قطيشات – الأردن

0 520

العالم الآن – , الكل يجرب ربما يلقى اعجابا أو لايلقى , الكل يتنفس عبره ليخرج طاقة مكبوتة أو محبوسة أو منفلتة أو بعبعة وأصوات بلا طحين . وهناك طائفة تريد توصيل معلومة اليك قد تكون قرأت كتابا أو أصابت خيالا بداخلها أو وجدت طريقا سهلا من القص من هناك واللزق على صفحتها .أهى تجربة وتنفيس وخلاص , مع أن بعض القص واللزق مفيد جدا شريطة أن يكون الموضوع مهم ويهم الجميع .فالذين هم حملة المسئولية هم أشخاص لديهم ما يقولونه ابداعا ” قصة – خاطرة- شعر -مقال – دراسة – تعليق مفيد …….إلخ ” جل ما يبغون هو التواصل والحث على الفهم الصحيح والابداع .. هؤلاء يكرهون كلمة اعجاب ويريدون التعليق بالسلب أو الايجاب , مع أو ضد فقط بمصداقية . لهذا أيها المتواجدون على الشبكة العنكبوتية أستميحكم أن لا تضيعوا وقتكم ووقت غيركم . واجعلوها منبرا هاما واسع الانتشار .
الغريب أنك تجد بعض ممن نتخيلهم مبدعين ما يهمهم هو التعليق على ما ينشرون وهم أنفسهم لا يعلقون على ما ينشر الا بكلمة اعجاب ,, فهم لايفيدون بل يستفيدون .. وهذا منطق لا يليق بمبدع .. فعلى المبدع أن يصوب سهم نقده على ما يصل اليه ليستفيد المشاهد ويستفيد صاحب البوست نفسه . واذا وجد أن الأمر لا يستطيع أن يناقشه علنا . فليدخل على الخاص ويناقش صاحبه .
علينا أن نجتهد ولا علينا بالنتائج . وإن كنت على يقين أنه بعد الاجتهاد لن تجد إلا أفضل وأحسن النتائج . فلن يضيع عمل مجتهد أبدا . كما قيل لكل مجتهد نصيب

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد