جفاف البشرة في فصل الشتاء

1 395

العالم الآن – آلاء خالد – في فصل الشتاء حيث الطقس بارد ونطيل الجلوس قرب وسائل التدفئة مما يعرض الجلد للجفاف والإحمرار والتشقق، لذا نحتاج لترطيب البشرة بإستمرار .
هناك كريم الفازلين وهو يكاد لا يخلو أي منزل منه منتج جيد أضيفي إليه بعض قطرات من الماء لكثافته و رطبي الشفاه واليدين والوجه بعد الوضوء وغسل الصحون والاستحمام.
كما أن الإقبال على شرب الماء في فصل الشتاء يقل ظنناً من البعض عدم حاجة الجسم ليصل الأمر للنسيان الا عند الشعور بالعطش الشديد،قال تعالى:”وجعلنا من الماء كل شيء حي”،أهمية الماء للجسم ضرورية وبالتالي للبشرة ،إذ أن شرب الماء على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم مفيد جدا يطرد السموم من الجسم ويمنح البشرة النضارة والصحة للشعر ، ذلك لا يمنع شرب الماء في كل الاوقات طوال اليوم ، ولمن يعاني النسيان في شرب الماء هناك تطبيق مخصص في سوق بلاي اسمه منبه شرب الماء ،او بالإمكان ضبط المنبه في الهاتف.
شمس الشتاء لا تعني أن ضرر أشعتها قد رحل على العكس تماما في الشتاء تزداد اشعة الشمس الضارة بسبب البرودة خاصة في وقت الظهيرة إلى وقت العصر إذ تسبب التصبغات والجفاف والبقع الداكنة والتشقق كما أن واقي الشمس يحمي ايضا من العوامل الخارجية الأخرى كالهواء والبرد وغيرها،ويحوي نسبة ترطيب جيدة للبشرة ويحمي مساماتها من الشوائب التي قد تتراكم بداخلها من الخارج.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة
تعليق 1
  1. Rose morning يقول

    مقال رائع حيث لطالما ننسى شرب الماء

اترك رد