معالي العين نائل الكباريتي يفضل أن يكون رقماً أينما تواجد

0 342

العالم الآن  ~ بسام العريان – ان غرفة تجارة الأردن حريصة ومن خلال تمثيلها في عضوية الغرف العربية الأجنبية المشتركة، على الالتزام والمشاركة بشكل فاعل في اجتماعات وفعاليات الغرف، بما يعزز المصالح المشتركة في تطوير أعمالها وتنمية علاقات الدول العربية التجارية مع نظيرتها الاجنبية.

ان معالي العين
هذا الرجل الطيب الخلوق الذي لا تفارق البسمة محياه حتى في أحلك الظروف وأشدها ، يعمل بصمت وتفاني وهو بالفعل مثالاً يحتذى لكل اردني محب لوطنه عاشق للإنجاز ، ويعشق السهر على أمن الوطن وإستقراره . رجل الاقتصاد نائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الاردن لايعرف المستحيل فقد اعتلى منصب رئاسة غرفة تجارة الاردن بجدارة وبجهود جبارة وقد اوجد الاستقلالية التامة للغرفة التي كانت كل قرارتها تاتي من غرفة تجارة عمان . فهو عند حسن ظنهم وظن الوطن فيه . وكلنا ثقة بأن الايام القادمة ستوضح لنا ذلك لاكننا على قناعة بان الكباريتي يفكر اكثر من غيره ونظرته تكون للامام وللمستقبل ويفضل ان يكون رقما اينما تواجد .

ان غرفة تجارة الاردن أنجزت الكثير من الاعمال خلال السنوات الماضية وعملت لمصلحة القطاع التجاري والاقتصاد الوطني عموما.
والتي قامت بدور ايجابي خلال العام الماضي لجهة ترويج بيئة الاعمال بالمملكة وجذب الاستثمارات الخارجية وتعزيز العلاقات مع العديد من الدول وخاصة العربية والافريقية، الى جانب تنظيم العديد من اللقاءات ومنتديات الاعمال داخليا وخارجيا.

ان غرفة تجارة الاردن التي تعد المظلة الاولى للقطاع التجاري، دافعت عن مصالح القطاع خاصة فيما يتعلق بالقوانين التي تؤثر سلبا على الحركة الاقتصادية من خلال تقديم وجهات النظر بخصوص التشريعات الاقتصادية التي اخذ ببعضها وتم تعديلها حسب المصلحة العامة.

أن الغرفة التقطت رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني بخصوص الترويج للأردن والتواجد في المحافل الدولية والتشبيك مع المؤسسات النظيرة لها والتأكيد على دور المملكة الاقتصادي والفرص المتوفرة فيها بالقطاعات الاقتصادية الاستراتيجية.

وحرصت على ضرورة استغلال التحسينات التي طرأت على اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي واستغلال المرحلة وانتاج سلع تتوافق مع المعايير والمواصفات الاوروبية.

ودائما ما يطالب العين الكباريتي بضرورة عدم نقل الخلافات بوجهات النظر الى الشارع ما يؤثر على بيئة الاعمال وعزوف المستثمرين عن توسيع اعمالهم وجذب مزيد من الاستثمارات التي يحتاجها الاردن لتوليد فرص العمل.

ويدعو دائما الجميع لتغليب المصلحة الوطنية العليا والتكاتف معا لخدمة الاردن وتعزيز استقراره وامنة مع التأكيد على أن حرية التعبير حق مقدس ومصان وكفله الدستور.

وبين أن عدم استقرار التشريعات وآليات تطبيقها الى جانب حالة عدم اليقين التي تسيطر على أصحاب الاعمال والمستثمرين بالوقت الحالي وارتفاع الكلف التشغيلية هي من بين ابرز معيقات عمل القطاع التجاري بالمملكة.

السيرة الذاتية لمعالي العين نائل رجا الكباريتي : الاســـــم : نائل رجا حسن الكباريتي . مــكان وتاريخ الولادة : عمان – 28/2/1956 . التحصيل العلمي : بكالوريوس هندسة تطبيقية – أمريكا سنة 1983 . المناصب الحالية : 1 . رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن . 2 . رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة العقبة . 3 . عضو مجلس ادارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية . 4. عضو مجلس ادارة الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة . 5 . عضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية . 6 . عضو مجلس ادارة عدة غرف تجارية عربية اجنبية مشتركة . 7 . عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان . 8 . عضو مجلس امناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية للاغاثة والتنمية والتعاون العربي والاسلامي . 9 . عضو المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا . 10. عضو في المجلس الاعلى للدفاع المدني . 11 . عضو في لجنة المنافسة . 12 . عضو مجلس ادارة مؤسسة الموانئ . 13 . عضو في المجلس الاستشاري مع وزارة الصناعة والتجارة بين القطاعين العام والخاص . 14 . عضو في مجلس ادارة المعهد الاوروبي الاردني لتطوير الاعمال ( ايجابي ) . 15 . عضو في اللجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة . 16 . عضو في الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية . 17 . عضو في اللجنة الوطنية التوجيهية لمتابعة تنفيذ سياسات الفرصة السكانية . 18 . عضو في اللجنة التوجيهية للإطار الوطني في مجال عمل الاطفال . 19 . عضو مجلس تنفيذي محافظة العقبة . 20 . عضو مجلس استشاري محافظة العقبة . اعمال حرة : رئيس هيئة مديرين , ومالك عدد من المؤسسات في قطاعات : التعهدات , الاستثمارات المالية , الخدمات اللوجستية , الاستثمارات العقارية , تجارة حبوب . المناصب السابقة : 1 . عضو في مجلس الاعيان الاردني . 2 . عضو في لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان . 3. عضو في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان . 4. عضو مجلس تنمية الصادرات ( سابقا ) . 5. عضو مجلس استشاري سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ( سابقا ) . 6 . عضو مجلس ادارة سلطة اقليم العقبة ( سابقا ) . 7 . عضو مجلس بلدية العقبة ( سابقا ). 8 . امير سر مجلس ادارة نادي الخيول الملكي / العقبة ( سابقا )

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد