الإعلام العالمي يشيد يإنجاز منتخب قطر التاريخي في “ديربي الحصار”

0 290

العالم الآن – تغزلت وسائل الإعلام العالمية، الثلاثاء، بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب القطري، بالتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة في الإمارات.

وانتزع “العنابي” بطاقة التأهل إلى النهائي القاري، بعد الفوز الكاسح على الإمارات برباعية نظيفة في المربع الذهبي للبطولة، ليصطدم بالمنتخب الياباني في نهائي النسخة الحالية للعرس الآسيوي يوم الجمعة المقبل.

وجاء عنوان صحيفة “ليكيب” الفرنسية، “أول نهائي لقطر بفوز كاسح على الإمارات في نصف النهائي لأمم آسيا”، في إشارة إلى الفوز الكبير الذي حققه القطريون برباعية نظيفة.

أما صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فقد شنت جام غضبها على الإيطالي ألبيرتو زاكيروني المدير الفني للإمارات، حيث جاء عنوانها “زاكيروني يتجرع أربعة أهداف قطرية ويخيب أمل الإمارات في الوصول إلى النهائي”.

وأشارت صحيفة “ريكورد” البرتغالية إلى أن المنتخب القطري نجح في تحقيق العديد من الأرقام التاريخية، لذا جاء عنوانها “منتخب قطر يحطم أرقاما تاريخية، وآخرها سحق الإمارات على أرضه برباعية نظيفة والتأهل إلى نهائي أمم آسيا”.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية في عنوانها “ستلعب قطر تحت قيادة الإسباني فيليكس سانشيز مباراة نهائي كأس آسيا أمام اليابان”.

فيما جاء عنوان صحيفة “ماركا” الإسبانية، “قطر تتفوق في ديربي الحصار وتهزم الإمارات وتتأهل إلى نهائي أمم آسيا”، في إشارة إلى مقاطعة بعض دول الخليج بجانب مصر لقطر.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، “قطر جاهزة لكتابة التاريخ في كأس آسيا”.

فيما قالت صحيفة “غلوبو” البرازيلية، “منتخب قطر تفوق على الاستفزازات الإماراتية وهزمهم برباعية وسيلعب النهائي التاريخي في أمم آسيا”.

أما صحيفة “فيرابال” الهولندية فقالت “قطر تحقق أرقاما قياسية وتصل النهائي بعد الفوز على دول المقاطعة”، في إشارة إلى السعودية التي تغلبت عليها بثنائية نظيفة في مرحلة المجموعات، وأخيرا الإمارات برباعية نظيفة في نصف النهائي.

أما عنوان شبكة “سي إن إن” الأمريكية فكان “قطر تأخد حقوقها من دول الحصار بتأهل تاريخي لنهائي أمم آسيا”.

وجاء عنوان صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، “قطر تصل إلى نهائي آسيا بفوز كاسح على الإمارات”.
” الأناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد