ندوة عن ” العنف المجتمعي ” في جرش

0 313

العالم الآن – نظم فرع الشرطه المجتمعية في مركز امن شمال جرش ندوه حوارية في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين ، بالتعاون مع مركز شباب كفرخل ،ومركز تنمية المجتمع المحلي لمنطقة النسيم، حول ظاهرة العنف المجتمعي ، واطلاق مبادرة ” معا لنبذ العنف المجتمعي “.

رعى نائب مدير شرطة جرش العقيد عمر المعايطه
الندوة متحدثاً عن أھمیة عقد مثل هذة الندوات و اللقاءات مع كافة أطياف وفئات المجتمع وتسليط الضوء على اهم الظواهر السلبيه التي تسهم في تفكك نسيج المجتمع وزعزعة الامن المجتمعي ، واهمية تعاون كافة المؤسسات والمواطنين لايجاد الحلول المناسبه للحد من هذه الظواهر السلبيه.

وأكد العقيد المعايطه على تبني هذه المبادرة من مختلف قطاعات المجتمع لتحقيق غايتها في منع انتشار الخلافات في المجتمع وخلق جيل واع متسامح ينشأ على القيم الاسلامية الحميده.

وتحدث رئيس مركز امن شمال الرائد عمر الرواجيح عن بعض من اشكال العنف المجتمعي ،سواء المشاجرات العشائريه او مشاجرات طلاب الجامعات والمدارس

واوضح كيفية التعامل مع هذة المشاجرات بشكل قانوني لتكون العقوبه رادعه للاخرين واهمية دور الوجهاء والاشخاص المؤثرين في العمل على حل بعض الخلافات والمشاجرات بشكل ودي بين الاطراف ضمن مايسمح به القانون .

كما تطرق مندوب قسم حماية الاسرة الملازم عمر الدلابيح الى بعض الامثله الواقعية لقضايا العنف الاسري التي تؤدي الى تفكك الاسرة وخلق جيل غير متزن إجتماعيا واخلاقيا واوضح باهمية دور الاسرة وانها الأساس في بناء وتماسك المجتمع .

واشاد الدكتور راضي النواصرة بدور الاجهزه الامنيه في نشر التوعية لكافة شرائح المجتمع مؤكدا انه تناول عدد من مؤلفاته من الكتب ظاهرة العنف المجتمعي وتطرق من خلالها الى ابرز الاسباب والحلول والنتائج المتوقعه .

اضافت مندوبة مركز تنمية المجتمع المحلي مرام عبده من خلال عرض فيديو data show , وصور توضح العنف المجتمعي والاسري والطلابي وتاثيرها تنشئة جيل معنف.

وفي النهاية تم اطلاق مبادرة بعنوان “معا لنبذ العنف المجتمعي ” وتوزيع بروشورات توعوية حيث سيتم اقامة عدد من الندوات والمحاضرات في عدد من المناطق ضمن اختصاص مركز امن شمال جرش .

هذا وثمن الحضور من الوجهاء واعضاء المجلس الامني المحلي وعدد من رؤساء المراكز الشبابيه ومدراء للمدارس اهمية هذه الندوه لما تعود بالفائده لكافة اطياف المجتمع وفي النهاية تم فتح النقاش للحضور والاجابة على عدد من الاسئلة واستفسارات المشاركين وتكريم راعي الندوة.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد