الأمير تركي الفيصل يدعو صحفي إسرائيلي الزواج بإمرأة عربية من باب المزاح

0 330

العالم الآن – مازح الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، الأمير تركي الفيصل، الصحفي والسياسي الإسرائيلي، باراك رافيد، داعيا إياه بالزواج من إمرأة عربية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها رافيد، باللغة العبرية على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، في وقت متأخر مساء الأربعاء، في إطار مقابلة أجراها مع الأمير السعودي تبث على القناة الـ13 الإسرائيلية، تحت عنوان “أسرار الخليج”.

وخلال مقطع مصور قصير بثه رافيد لجانب من المقابلة مع تركي الفيصل، على تويتر، قال الصحفي الإسرائيلي للأمير السعودي إنه كان يتقن اللغة العربية قبل سنوات ويستطيع الكتابة والقراءة، لكنه نسيها وأصبح تحدث العربية صعبا بالنسبة إليه.

ونصح تركي الفيصل، رافيد مازحًا “بأن يتزوج بإمرأة عربية”، ليرد عليه الصحفي الإسرائيلي مازحًا أيضا: “لا تقل ذلك لصديقتي، هذا أمر خطير!”.

وأجرى رافيد مقابلة مطولة مع الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية تركي الفيصل، بثت مقاطع منها القناة الـ13 الإسرائيلية، إذ مخطط لها أن تبث على حلقات بعنوان “أسرار الخليج”.

وتكشف المقابلة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، العلاقات بين تل أبيب ودول الخليج أبرزها الرياض والمنامة والدوحة، والموقف العربي من القضية الفلسطينية.

وتركي الفيصل (74 عاما) تولى منصب رئيس الاستخبارات العامة الـسعودية بين عامي 1977–2001، ثم أصبح سفيرًا للمملكة في بريطانيا حتى عام 2005، ثم عين سفيرًا لبلاده لدى الولايات المتحدة الأمريكية حتى عام 2007.
” الأناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد