لقاء حواري جمع رئيس بلدية جرش الكبرى وتجار جرش

0 287

العالم الآن – جرش الكبرى / حمزه بديوي العتوم – عقدت غرفة تجارة جرش لقاء جمع رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة و مدير التنفيذي للبلدية المهندس علي شوكة و مدير منطقة جرش عامر سمور و المدير المالي للبلدية عدنان ابو ملحم و عددا من اعضاء مجلس المحافظة مع تجار جرش لمناقشة قضايا البسطات و رسوم النفايات و التراخيص و نظام القارمات.
افتتح رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور على دندن العتوم القاء حيث ثمن هذا اللقاء و دعى الى استمراية اللقاءات و طرح عدداً من القضايا و استعرض ملاحظات التجار حول عدد من القضايا.

قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة نلتقي اليوم كفريق واحد و اننا جميعا معنيين بالعمل الجماعي لتطوير المدينة مؤكداً على ان البلدية ليس لديها اي تردد في ما يخص موضوع البسطات و انها مستمره في قرارها و ان السوق مخصص لاصحاب البسطات اما اصخاب البكبات يسمح لهم بالنجوال في اطراف المدينة مبيناً و ان التأجيل سببه تأخر اكتمال عطاءات انشاء دورات المياه و ان البلدية تأمل ان تنمي وسط المدينة.
و اضاف قوقزة ان نظام القارمات و التراخيص هو نظام يشمل جميع محافظات المملكة و لا يخص بلدية جرش ولا يحق لاي بلدية مخالفة هذا النظام مؤكداً ان البلدية ستعطي مهله للتجار لغاية تاريخ ٣٠ / ٣ لاعادة الحساب للتسهيل على التجار و ان البلدية و من باب التعاون مع التجار تقبل دفع الرسوم بطريقة الاقساط على ان تكون الدفع ٣٠% و ان البلدية تستوفي الحد الادنى للرسوم المقررة على المحال التجارية حسب القوانين و الانظمة.

و استعرض قوقزة طموحات البلدية في تطوير وسط المدينة و ربط المدينة الحضرية بالاثرية و ضرورة تطوير الوسط التجاري ليكون مؤهل لذلك و ان البلدية سوف تعمل على حل مشكلة النقل من خلال مشروع الشتل باص.

و في نهاية اللقاء دار حوار ضمن اسئلة و استفسارات و اوضح خلاله التجار الاوضاع الصعبة بسبب الركود التجاري.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد