ورشة بعنوان الاتجاهات الحديثة في الأمن السياحي في جرش

0 323

العالم الآن – جرش الكبرى / حمزه بديوي العتوم

تحت رعاية امين عام وزارة السياحة و الاثار عيسى قمو و بالتعاون مع مديرية سياحة جرش و بلدية جرش الكبرى و غرفة تجارة جرش نظمت جامعة اليرموك و إدارةالشرطة السياحية صباح اليوم الاثنين ورشة عمل خاصة بعنوان (الاتجاهات الحديثة في الأمن السياحي) في قاعة غرفة تجارة جرش.

رحب رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي دندن العتوم بالحضور و استعرض اهمية مدينة جرش السياحيه و دعى الى الاهتمام بها بشكل اكبر و ان يتجه اليها الاستثمار.

و في كلمة لمدير ادارة الشرطة السياحية العقيد محمد المشاقبة استعرض واجبات و دور الشرطة السياحية في احداث كل ظروف الامن السياحي مؤكدا على ضرورة تكاتف كل الجهات المعنية لذلك.

قال امين عام وزارة السياحة و الاثار عيسى قمة اننا نسير في الاتجاه الصحيح في احكام المنظومة السياحة و شهد الشهر الاول من هذا العام ارتفاع ملحوظ بالاقبال السياحي و هذه دلاله على الاهتمام بالقطاع السياحي و استعرض نسبة ارتفاع السياح من جميع ادول العالم و تطرق لدور وزارة السياحة في جلب السياحة مؤكدا ان القطاع السياحي هو من اهم القطاعات المدرة للدخل على الدولة الاردنية.

و اضاف قمو ان الاردن يمتلك جميع المقومات التي تنمي السياحة و اهمها الامن و الاستقرار و ان وزارة السياحة تتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للمحافظة على الامن السياحي و انها تتواصل مع جميع الجهات لهذا الامر.

و بين قمو ان الوزارة ترتبط ارتباط وثيق مع الشرطة السياحية و تقدم بالشكر للشرطة السياحية التي تعتبر اهم مقومات السياحة و اكد على ضرورة توسيع منظومة الامن السياحي حيث ان الاردن احتل المرتبة ٢٢ في احداث الامن السياحي.

و تحدث رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة عن دور البلديات في الامن السياحي مبينا ان الامن السياحي هو جزء رئيسي من الامن الشامل مؤكدا على ان البلديات اصبحت اليوم تعلب دور رئيسي في قطاع التنمية.

و بين قوقزة ان بلدية جرش الكبرى بدأت هذا العام بأهيل الوسط التجاري و هي أولى خطوات مشروع نهر الذهب الذي يربط المدينة الاثرية بالحضرية و يتيح للسائح بالدخول الى الوسط التجاري.

و اضاف قوقزة ان البلديات هي مؤسسات عمل عام و هي قادرة على تحقيق الشراكات مؤكداً البلديات معنية في الترويج و التسويق السياحي و تأهيل المدن للسياحة و تأمين منشئاتها السياحية.

وفي نهاية الورشه كرم راعي الحفل القائمين على الورشه من جميع الجهات وجال الطلاب في مركز الزوار والموقع الأثري وشاهدو عرض الجيش الروماني في ساحة ميدان الخيل

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد