الأسد وخامنائي في طهران في أول زيارة منذ الحرب

0 285

العالم الآن – ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الرئيس السوري بشار الأسد قام بأول زيارة لإيران منذ بدء الحرب قبل ثماني سنوات والتقى بالزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي في طهران يوم الاثنين.

وعرضت وسائل الإعلام السورية والإيرانية لقطات للأسد وخامنئي يبتسمان ويتعانقان وقال التلفزيون السوري إن الزعيمين اتفقا على ”مواصلة التنسيق بين الجانبين على المستويات كافة بما فيه مصلحة الشعبين الصديقين“.

واستعاد الأسد الغلبة في الحرب السورية بمساعدة القوة الجوية الروسية وقوات من إيران وجماعة حزب الله اللبنانية لينتزع السيطرة على كل المراكز السكانية الرئيسية من المتشددين والمعارضين المدعومين من بعض القوى الغربية ودول خليجية.
وهذه أول زيارة خارجية للأسد، بخلاف زيارته لروسيا، منذ بدء الحرب كما أنها الأولى لطهران منذ عام 2010.

ونقل التلفزيون السوري عن الأسد قوله لخامنئي إن على دول المنطقة ألا تنصاع لرغبات القوى الغربية بقيادة الولايات المتحدة ”لنشر الفوضى“ ضد سوريا وإيران.

ونسب التلفزيون السوري للأسد قوله ”سياسة التصعيد التي تنتهجها بعض الدول الغربية وخاصة ضد سوريا وإيران لن تنجح في ثني البلدين عن الاستمرار في الدفاع عن مصالح شعبيهما ودعم قضايا المنطقة وحقوقهما العادلة“.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية إن خامنئي أثنى على الأسد ووصفه بأنه بطل عمل على تعزيز التحالف بين إيران وسوريا وحزب الله.

ونقل التلفزيون الإيراني عن خامنئي قوله ”تنظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى مساعدة الحكومة والأمة السورية على أنها دعم لحركة المقاومة (ضد إسرائيل) وتفخر بشدة للقيام بذلك“.

” رويترز”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد