قصف على مدينة إدلب السورية يودي بحياة شخصين

0 313

العالم الآن – قتل مدنيان اثنان وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف شنته قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية الداعمة له، على عدة نقاط ضمن مناطق خفض التصعيد في محافظة إدلب.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الأناضول من طواقم الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، استهدف القصف منطقتي خان شيخون وسراقب في ريف إدلب، واللطامنة وكفر زيتا بريف حماة الشمالي.

وقال مدير القبعات البيضاء (الدفاع المدني) في إدلب، مصطفى الحاج يوسف، للأناضول، إن قوات النظام استهدفت منذ الصباح الباكر مناطق المدنيين في إدلب ورف حماة”.

وأشار يوسف إلى مقتل مدنيين إثنين في القصف الذي استهدف منطقة خان شيخون، وإصابة عدد كبير بجروح.

وبلغت حصيلة ضحايا هجمات النظام على منطقة خفض التصعيد في إدلب ومحيطها، منذ مطلع العام الحالي، 94 قتيلا على الأقل، وأكثر من 290 مصابا.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي منطقة “خفض تصعيد” بموجب اتفاق أبرم في سبتمبر/أيلول 2017 بين تركيا وروسيا وإيران في أستانة عاصمة كازاخستان.

ومنذ بداية العام الجاري تزايدت هجمات قوات نظام بشار الأسد والمجموعات الإرهابية الموالية لإيران على منطقة “خفض التصعيد”، منتهكة اتفاق “سوتشي”.

واتفاق سوتشي أبرمته تركيا وروسيا في سبتمبر/أيلول 2018 بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وسحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
“الأناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد