العاهل الأردني يُشارك في “اجتماعات العقبة” بالولايات المتحدة

0 264

العالم الآن – شارك العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، الثلاثاء، في جولة جديدة من “اجتماعات العقبة”، لمكافحة “الإرهاب”، استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في إطار زيارة عمل رسمية، بدأها في 19 من الشهر الجاري، للولايات المتحدة، وفق بيان أصدره الديوان الملكي الأردني، تلقت الأناضول نسخة منه.

وقال البيان، إن هذه الجولة من الاجتماعات “ركزت على سبل التصدي للتحديات الأمنية المرتبطة باستغلال الإرهابيين والجماعات المتطرفة للإنترنت والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، لنشر أفكارهم الظلامية”.

يشار أن “اجتماعات العقبة”، التي عقدت أكثر من مرة، أطلقها عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، في 2015، لإدامة التنسيق وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، لمحاربة “الإرهاب” وفق نهج شمولي، ومناقشة التحديات الأمنية في عدد من مناطق العالم.

وفي نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، عقدت اجتماعات العقبة في مدينة لاهاي بهولندا، كثاني دولة تستضيف اجتماعات العقبة خارج الأردن، بعد أن استضافتها ألبانيا في يونيو / حزيران الماضي.

وبجولة اليوم، تكون الولايات المتحدة هي الدولة الثالثة التي تستضيف الاجتماعات، خارج الأردن.

وشهدت “اجتماعات العقبة”، خلال الأعوام الماضية سلسلة لقاءات شارك فيها عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين من مختلف أنحاء العالم.

وبدأ عاهل الأردن زيارة عمل للولايات المتحدة في 19 من فبراير / شباط الجاري، للمشاركة في اجتماعات العقبة، ومنها يغادر إلى المملكة المتحدة لحضور مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد الأردني.

ويُعقد مؤتمر “مبادرة لندن 2019″، في 28 فبراير / شباط الجاري، بهدف دعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن.
” الأناضول “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد