النجم الساحلي يفوز على المريخ بهدف يتمي في كاس زايد ….

0 461

العالم الآن – منير حرب – حقق النجم الساحلي ، مساء اليوم فوزا بهدف دون رد(1 -0) على حساب ضيفه المريخ السوداني لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لكاس زايد للاندية العربية البطلة بعد مباراة حماسية ومشوقة وحافظت على غموضها الى الدقيقة الاخيرة ,

دخل النجم الساحلي منذ بداية اللقاء في صلب الموضوع باحثا عن افتتاح النتيجة بصفة مبكرة وكاد ان يتوصل الى ذلك في الدقيقة التاسعة عن طريق رضوان بن وناس ومن بعده ماهر الحناشي الذي كاد ان يباغت الحارس بوعشرين في الدقيقة 14 بعد امداد ذكي من الفينزويلي داروين جونزالاس .وفي الدقيقة 16 حاول رضوان بن وناس مجددا لكن تصويبته مرت فوق مرمى بوعشرين بقليل .

وتواصل ضغط النجم الساحلي في الوقت الذي اختار فيه المريخ السوداني تحصين دفاعه .ورغم ذلك نجح فريق جوهرة الساحل في الوصول الى مناطقه لكنه عجز عن تجسيم الفرص العديدة التي اتيحت له امام تالق الحارس بوعشرين الذي تصدى في الدقيقة 27 لتصويبة ماهر الحناشي .

وقام المدير الفني للمريخ السوداني ، يامن الزلفاني بتغييرين اضطراريين بعد اصابة ضياء الدين محجوب ومحمد الرشيد ، تغييرات مبكرة اثرت على الفريق السوداني ، وفي المقابل تواصلت السيطرة المطلقة للنجم الساجلي الذي توصل الى تسجيل هدففي الدقيقة 31 عن طريق ماهر الحناشي لكن بعد التثبت من تقنية الفار تم رفضه لوجود تسلل ليعلن الحكم البحريني نواف شكرالله عن مواصلة اللعب .

وتالق الحارس بوعشرين مرة اخرى في الدقيقة 36 حيث انقذ مرماه من هدف بدا محقق لكنه في الوقت البديل وتحديدا في الدقيقة 45 +1 عجز عن التصدي للتصويبة المقصية الرائعة لمرتضى بن وناس الذي وعلى اثر ركلة حرة نفذها ماهر الحناشي في اتجاه كريم العواضي الذي يمهد لبن وناس والاخير يسكن الكرة في الشباك معلنا عن تقدم النجم الساحلي بهدف دون رد (1 – 0) .

بعد انطلاقة الشوط الثاني اقحم المدير الفني للنجم الساحلي روجيه لومير احمد رداوي مكان علية البريقي ، ومنذ الدقيقة الاولى كاد الرداوي ان يغالط الحارس بوعشرين بتصويبة مرت بجانب المرمى بقليل .

المريخ السوداني تحسن اداؤه ونزل الى الهجوم بحثا عن التعديل وكاد ان يتوصل الى ذلك في الدقيقة 48 عن طريق ركلة حرة ، وفي الدقيقة 49 قام حارس النجم مكرم البديري بهفوة كاد ان يدفع فريقه الثمن باهظا لو لم يتصدى الدفاع لتصويبة صلاح الدين محمود النمر ويخرج الكرة في الركنية .

وفي الدقيقة 51 اوقف الحكم البحريني نواف شكرالله اللعب الى حين ايقاف استعمال الليزر من قبل جماهير النجم الساحلي .
وبعد استئناف اللعب استعد فريق جوهرة الساحل سيطرته بحثا عن الهدف الثاني فحاول امين بن عمر بتصويبة قوية لكن كرته اخطأت المرمى كما اضاع البرازيلي داروين جونزاليز فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 61 مثلما اضاع كريم العريبي فرصة ثمينة في الدقيقة 67 لما وجد نفسه وجه لوجه مع الحارس بوعشرين .

الفريق السوداني قام ببعض الفرض بحثا عن التعديل وابرزها جاء في الدقيقة 72 عن طريق محمد عبد الرحمان الذي فقد توازنه في منطقة 18 متر قبل ان يصوب في اتجاه البديري .

فرصة رد عليها في الدقيقة 73 النجم الساحلي عن طريق رضوان بن وناس الذي وضعه كريم العواضي وجها لوجه مع الحارس بوعشرين لكنه اضاع الفرصة باعجوبة .

وفي الدقيقة 88 خسر النجم الساحلي جهود حارسه الاول مكرم البديري بعد اصطدام مع لاعب المريخ محمد عبد الرحمان .ليعوضه الحارس وليد كريدان .وواصل بحث الفريق التونسي عن الهدف الثاني حتى في الوقت البديل لكن في الدقيقة 90+3 اضاع البديل حازم حاج حسن فرصة الهدف الثاني بعد ان نفذ مالك بعيو ركلة حرة في اتجاهه لكن التصويبة الراسية لحاج حسن مرت بجانب مرمى الحارس بوعشرين الذي لولا تالقه لكانت هزيمة المريخ اثقل .

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد