أسعار النفط العالمية ترتفع وخام برنت يقفز لأعلى مستوى فى أسبوعين بفعل مخاوف إضراب النرويج

0 291

 

العالم الآن- باسم خطايبة- ارتفعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية الثلاثاء ليواصل الخام الأمريكي مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، وقفز النفط الدولي “خام برنت” لأعلى مستوى فى أسبوعين ، بفعل تصاعد المخاوف بشأن احتمالات نقص الإمدادات ، مع استعداد المئات من عمال النفط فى النرويج للإضراب فى وقت لاحق اليوم اعتراضا على ضعف الأجور.

وبحلول الساعة 09:55جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 74.35 دولارا  للبرميل من مستوي الافتتاح 74.01 دولارا ،وسجل أعلى مستوي 74.41دولارا  ،وأدنى مستوي 73.87 دولارا .

وصعد خام برنت إلى مستوي 79.20 دولارا للبرميل من مستوي الافتتاح 78.24 دولارا  ،وسجل أعلى مستوي 79.26دولارا  الأعلى منذ 29 حزيران/يونيو الماضي ،وأدنى مستوي 78.13دولارا .

حقق النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وصعدت عقود برنت بنسبة 1.4% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فىأسبوع.

وفى النرويج من المقرر إن يبدأ اليوم الثلاثاء مئات العاملين بمنصات حفر بحرية للغاز والنفط إضرابا بعد محادثات أجور فاشلة , وسوف تتسع دائرة الإضراب لتشمل حقول أخرى فى حال لم يتم التواصل لاتفاق ينهي هذه الأزمة النفطية سريعا.

ب خ

مقالات ذات الصلة

اترك رد