الدوري الأماراتي … شباب الأهلي يستعيد كبريائه بالفوز على العين …

0 781

العالم الآن – منير حرب – حقق فريق شباب الأهلي دبي فوزًا ثمينًا على ضيفه العين، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب راشد، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ17 من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.

افتتح أصحاب الأرض أهداف المباراة مبكرًا، عن طريق لوفانور هنريقو دي سوسا، في الدقيقة 7، إلا أنه انتظر حتى قبل النهاية بـ6 دقائق لتأمين الفوز عن طريق أحمد خليل.

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء، في وجه ثنائي الفريق الضيف مهند سالم العنزي في الدقيقة 71، ودياكيه إبراهيم في الدقيقة 80، ليكمل الفريق مباراته بـ9 لاعبين.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 32 نقطة، صعد بها إلى المركز الثالث مؤقتاً، فيما تجمد رصيد العين عند 35 نقطة، وهو ما يخدم الشارقة المتصدر، والباحث عن العودة إلى منصة التتويج بدرع الدوري هذا الموسم.

قدم الفريقان أداءً هجومياً جيداً، ولم تطل فترة جس النبض من الفريقين، بعدما تمكن شباب الأهلي من التسجيل في الدقيقة 7، بواسطة لوفانور، مستفيدًا من تمريرة زميله عبد العزيز هيكل العرضية.

واقترب العين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 21، إلا أن القائم تصدى لتسديدة لاعبه الياباني شيوتاني، ومرت الكرة بعرض الملعب دون أن تجد المتابعة اللازمة، لينتهي الشوط الأول لأصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

ودانت السيطرة لشباب الأهلي في الشوط الثاني، مع تغييرات العين التي خففت الضغط الهجومي على أصحاب الأرض، والذين عززوا من وجودهم في منتصف الملعب.

وتلقى العين صدمتين في الدقيقتين 72 و80، بطرد لاعبيه مهند العنزي وإبراهيم دياكيه، ودفع ثمن النقص العددي بتلقيه الهدف الثاني برأسية أحمد خليل في الدقيقة 84، بعد ركنية لعبها ماورو دياز، ليفوز شباب الأهلي بـ3 نقاط غالية.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد