كوشنر في قطر لبحث خطة السلام في الشرق الأوسط

0 276

العالم الآن – بحث وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الجمعة، مع جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين.

كما بحث الطرفان في العاصمة الدوحة، “العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك”، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وشارك في الاجتماع جيسون غرينبلات مساعد الرئيس الأمريكي المبعوث الخاص للمفاوضات الدولية، وبرايان هوك المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران.

ويأتي ذلك ضمن جولة شرق أوسطية يجريها “كوشنر” منذ الأحد، لـ”تسهيل” عملية السلام بين الفلسطينين والإسرائيليين، حسب قناة “الحرة” الأمريكية (رسمية).

وكان كوشنر صهر الرئيس الأمريكي، قد عقد لقاءات الإثنين في الإمارات وسلطنة عمان، في إطار جولته التي تضم 5 دول خليجية، وتركيا.

والإثنين، قال كوشنر، إن خطة السلام بمنطقة الشرق الأوسط والمعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، تركز على “ترسيم الحدود بين إسرائيل والفلسطينيين”.

و”صفقة القرن”، خطة سلام تعمل عليها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.

وتوقعت وسائل إعلام أمريكية، أن يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة، بعد الانتخابات العامة المقررة في إسرائيل 9 أبريل/نيسان المقبل.
” الأناضول “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد