تنديد إيراني للقرار البريطاني لإدراج حزب الله كمنظمة إرهابية

0 217

العالم الآن – انتقدت إيران بريطانيا لقرارها إدراج جماعة حزب الله اللبنانية على لائحة المنظمات الإرهابية، وقالت يوم السبت إن القرار تجاهل قسما كبيرا من الشعب اللبناني ودور الجماعة، التي تدعمها طهران، في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت بريطانيا قد قالت يوم الاثنين إنها تعتزم حظر كل أجنحة حزب الله بسبب ما وصفته بنفوذه المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط وصنفته منظمة إرهابية. وحزب الله مصنف بالفعل منظمة إرهابية من جانب الولايات المتحدة.ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية قوله ”يعد الإجراء البريطاني تجاهلا متعمدا لقسم كبير من شعب لبنان ولمشروعية حزب الله ومكانته القانونية في البنية الإدارية والسياسية بلبنان“.

واتسع نفوذ حزب الله، الذي لطالما كان أقوى جماعة في لبنان، على المستويين المحلي والإقليمي.

وللحزب ثلاث حقائب وزارية من أصل 30 وزارة في الحكومة التي يرأسها سعد الحريري، وهو أكبر عدد وزارات يشغله على الإطلاق.

وأضاف قاسمي ”وعلاوة على… دور حزب الله في الحفاظ على وحدة الأراضي اللبنانية خلال العقود الماضية، فإن حزب الله ركيزة في مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية مثل الدولة الإسلامية في المنطقة“.

وإيران وحزب الله، التي أسسها الحرس الثوري الإيراني عام 1982، لاعبان رئيسيان في الحرب السورية والقتال ضد الجماعات المتشددة المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية.
” رويترز”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد