رئيس مجلس الأمة الكويتي: الأردن تحمل أكثر مما يمكن ولن نتركه يعاني وحيداً

0 341

العالم الآن –  – بسام العريان – استقبل الرئيس العام للهلال الأحمرالأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، يوم السبت، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق بحضور السفير الكويتي في عمان عز الدين الدحاني وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وافتتح الغانم عيادة الهلال الأحمر الكويتي لمعالجة اللاجئين السوريين في مستشفى الهلال الأحمر الأردني، كما زار مركز التدريب المهني التابع للهلال الأحمر، ومركز بناء القدرات الذي احتضن مهرجاناً للأطفال قدموا خلاله فقرات معبرة عن تعاون جمعيتي الهلال الأحمر الكويتي ونظيرتها الكويتية ، وأشرف على توزيع مساعدات انسانية على بعض الأسر المستفيدة.

وخلال اللقاء، سلط الدكتور الحديد الضوء على حجم المساعدات الانسانية التي وصلت للهلال الأحمر الأردني من الهلال الأحمر الكويتي، والشعب الكويتي الشقيق منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، مُثمناً مواقف سمو أمير دولة الكويت الإنسانية في إغاثة اللاجئين ودعمه الموصول لمؤتمرات المانحين التي عقدت في الكويت ولندن.

وناشد الحديد الرئيس الغانم مخاطبة صندوق التنمية الكويتي ومؤسسة التقدم العلمي من أجل دعم مشروع التدريب المهني للاجئين السوريين الموجودين على الأراضي الأردنية حتى تيسر لهم فرصة لزيادة دخولهم.

بدوره، قال الغانم إن “الأردن تحمل أكثر مما يمكن أن يحتمل ولم يغلق أبوابه في وجه أي من اللاجئين بل اقتسم معهم رغيف الخبز وهذا العمل النبيل يسجل للأردن سيما وأن المنطقة تمر في مشكلات وتحتاج إلى تعاضد الجميع وعلينا أن لا نترك الأشقاء الأردنيين يواجهون مصيرهم بأنفسهم”.

وأشار إلى أنه ومن خلال مجلس الأمة الكويتي والهلال الأحمر الكويتي سيكون العمل بحماس أكثر ودافع أكبر لزيادة المساعدات والدعم؛ “لأننا جميعا في الكويت من حكومة ونواب ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني نعمل لصالح العمل الانساني ولن نترك الأردن وحيداً يواجه التحديات وستظل الكويت تقدم الدعم”.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد