محاسن الإمام تنظم يوم الإعلامية العربية ” الأيادي البيضاء في الأردن وفلسطين “

0 658

العالم الآن – بسام العريان -برعاية سعادة العين د.طلال ابو غزالة ، نظم مركز الإعلاميات العربيات حفله السنوي تحت عنوان “الأيادي البيضاء في الأردن وفلسطين” ، حيث تم تكريم خمسة إعلاميات فلسطينيات وهن:الإعلامية ريم الداهوودي من اذاعة صوت فلسطين ،الإعلامية امتياز المغربي وهي مخرجة أفلام وثائقية ،الإعلامية ميساء أبو غزالة من وكالة معآ الإخبارية ، والإعلامية آمال مرار ،مراسلة قناة الشارقة ،والإعلامية زينة صندوقة ،مراسلة قناة رؤيا.
وتسعة سيدات أردنيات متميزات وهن :السيدة ميسر السعدي ،رئيسة جمعية الأسر التنموية ،والسيدة ريم نزال ،مديرة مصنع الشوكلاته، ومن رائدات العمل الغير منظم ، السيدة صفاء الزميلي والسيدة فاطمة مناصرة،السيدةايمان بدر،السيدة لبنى القيسي والسيدة هنيدة ديراني،ومن عاملات المصانع السيدة سميرة فوزي والسيدة فاطمة العنزا من مصنع الإلكترونيات.

وقال سعادة العين الدكتور طلال أبو غزالة في كلمته “نعرف جميعا ان الوطن العربي كان هدفا لعميلة تدمير مادية ومعنوية خطط لها العدو الصهيوني ، ونعرف ان ذلك ادى الى شعور عارم بالإحباط خصوصا لدى جيل الشباب الذي يشكل جل امتنا ، من هنا اتمنى على اعلامنا ان يلفت الى ان هذه السنوات السوداء مرت بها اوروبا لعقود وليس لسنوات سوداء،وبعدها جاءت النهضة”.

وأضاف ابو غزالة”ان أمتنا بتاريخها وجغرافيتها وقيادتها للعالم لقرون مضت سوف تبزغ فيها أنوار النهضة العربي التي أتوقعها عام 2021 بعد الكساد العالمي في 2020وما سينتج عنه من حروب ستنتهي حتما لانتعاش عالمي سينطلق من وطننا العربي”

ومن جانبه أعرب المطران عطاالله حنا مطران القدس عن سعادته بالمشاركة في حفل تكريم يوم الاعلامية العربية،مؤكدا مدى اعتزازه بجهود ومبادرات الدكتور طلال ابو غزالة الثقافية والوحدوية الثابتة تجاه القضية الفسطينية.

وأكد المطران حنا على دور الإعلاميات العربيات في الأردن وفلسطين في ابراز عدالة القضية الفلسطينية وتسليط الضوء على هذه القضية وحقيقة مايحدث في القدس من هجمة شرسة لطمس هويتها وتهويها،مشير الى الموقف الثابت اتجاه الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية ودور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في حماية ورعاية المقدسات في مدينة القدس.

وقالت الإعلامية محاسن الامام مؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات ان المركز ومنذ تأسيسه قبل عشرين عاما رفع شعار “معا” من اجل استراتيجية اعلامية متطورة ، تهدف الى خدمة المرأة الإعلامية في الوطن العربي من خلال مؤتمر سنوي يعد منذ خمسة عشر عاما،وعقد العديد من الدورات التدريبية لكلا الجنسين في الاردن والدول العربية.

واضافت الامام “زميلاتي الاعلاميات الفلسيطيات أنتن الصوت والصورة لمن هن خلف القضبان ،أو تلك التي خلف الجدار بانتظار قريب او خطيب او حبيب،وتلك التي لم تعبر الحاجز وتنتظر مولودا،انتن عيون النساء والسنتهن “، “الأردنيات المكرمات سلمت ايديكن وعيونكن وعقولكن ،كل الورود والرياحين من عطر انتاجكن ..انتن الخير والعطاء.. فالف تحية لكن في يوم الارض ويوم الام والكرامة”

وتم تسليم الدورع التقديرية لراعي الحفل سعادة الدكتور طلال ابو غزالة،وضيف الشرف سيادة المطران عطالله حنا،مطران القدس،والمكرمات من الاعلاميات الفلسطينيات والسيدات الاردنيات المتميزات .

 

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد