محاضرة عن مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على السلم المجتمعي في جرش

0 234

العالم الآن – عقد مركز امن شمال جرش بالتعاون مع فرع الشرطة المجتمعية ومدرسة عمر بن الخطاب ورابطة ابناء عشائر المقابلة ندوه عن مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على السلم المجتمعي وامتداد مبادرة فتبينوا للتحقق من صحة المعلومات بحضور عدد من ابناء المجتمع المحلي.

رعى الندوة محافظ جرش مأمون اللوزي يرافقه مدير شرطة جرش العقيد شاهر الحوراني وعدد من اعضاء المجلس التنفيذي.

رحب مجدي مقابله بالحضور مؤكداً على اهداف مبادرة فتبينوا التي اطلقها مدير الامن العام في التحقق من مصادر المعلومات قبل تصديقها او نشرها.

تحدث رئيس مركز امن شمال جرش الرائد عمر الرواجيح عن اهداف مبادرة فتبينوا التي جائت من مقال جلالة الملك عبدالله الثاني “منصات التواصل ام التناحر الاجتماعي” مشيراً الى ان مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على السلم المجتمعي بنشر الاشاعات التي تؤثر على المجتمعات بشكل عام.

وبين مدير مديرية شباب جرش المهندس بشار بني هاني كيفية التصدي لسلبيات التكنولوجيا الحديثة بإتزان، الذي يمكن الى انجراف الشباب من دون وعي بخطوره نشر اي معلومات غير صحيحة يمكن ان تحلق حالة من خطاب الكراهية.

واضاف بني هاني انه يجب ترسيخ القيم والاخلاق الحميده بين أبناء المجتمع، وجاءت مبادرة فتبينوا للتأكد من اي اخبار من خلال التوجه للإعلام الرسمي.

وقدم الدكتور عصام طراد عرضاً تقديمياً على بعض الامثلة في تأثير استخدام الهاتف النقال والانترنت على الاطفال، وخطورة تركهم من دون مراقبه لانه واقع افتراضي ويمكن ان يعرض مستخدميه للخطر.

وقال مدير تربية جرش الدكتور حسين سعيدين انه يتم التنسيق مع مديرية شرطة جرش لإقامة الندوات في كافة المدارس الحكومية والخاصة حتى ننشئ جيل واعي يعرف ما يدور حوله.

وفي نهاية الندوه وزعت الدروع على المشاركين

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد