إلغاء إعتصام البلديات في المملكة بعد تفاهم بينها وبين موظفيها

0 280

العالم الآن – أكد العاملون في بلديات المملكة وقف جميع مظاهر الاحتجاجات بناء على التفاهمات التي تمت خلال اجتماع اللجنة التي شكلها وزير الشؤون البلدية من مجموعة من رؤساء البلديات مع ممثلين عن العاملين في البلديات الاسبوع الماضي.
وقال رئيس بلدية باب عمان محمود الخوالدة “رئيس اللجنة المشتركه لمتابعة تنفيذ مطالب موظفي البلديات” ان توافقا تم مع ممثلي الموظفين الذين حضروا الاجتماع على جميع النقاط، مثمنا جهود الوزير وموافقته على تنفيذ ما اتفق عليه وجهود كل من ساهم بالوصول الى الاتفاق.
من جابنه، قال المجلس التنفيذي للاتحاد العام المستقل لعمال بلديات المملكة في بيان اليوم، ان الوزارة أبدت جديتها لانهاء الاحتجاجات، مشيرا الى ان اللجنة المعنية وعقب لقاء جمعها بوزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري اليوم توصلت لاتفاق يضمن تنفيذ مطالب العاملين.
وأضاف البيان ان الوزير اصدر كتابا للمديرية المعنية بالوزارة يتضمن نصوص الاتفاق مع رؤساء البلديات والعاملين.
وتضمن الاتفاق وفقا للبيان ولكتاب رسمي صادر عن الوزارة: صرف علاوة العمل البلدي او ما يوازيها بنسبة 25 بالمائة من الراتب الاساسي على ان تقر العام الجاري وتصرف ضمن موازنات العام المقبل 2020 وتسميتها بعلاوة العمل البلدي وشمول فئات اخرى من العاملين بالعلاوة.
وتضمن ايضا زيادة اجور عمال المياومة بالحد الأدنى تسعة دنانير لمن تجاوزت خدمته العام الواحد.
واصدر نقيب بلديات الوسط علي سليمان ابوحسان واعضاء المجلس التنفيذي للنقابة وموظفو بلديات الوسط بيانا اكدوا فيه وقفهم ورفضهم لكافة اعمال الاعتصامات عقب التوصل الى اتفاق واضح بين العاملين بالبلديات والوزارة عبر اللجنة المعنية.
واثنوا في بيانهم على تفهم وتعاون وزير الشؤون البلدية، مشيرين الى ان اتفاقية المفرق الثانية والموقعة من ممثلين عن رؤساء البلديات ونقيب واعضاء نقابة بلديات الوسط ونقيب واعضاء نقابة بلديات الجنوب وممثلين عن موظفي بلديات الشمال مثلت كافة مطالب العاملين.
واعلنوا تعاونهم مع الوزارة ورؤساء البلديات في سبيل تنفيذ كل ماهو في مصلحة موظفي البلديات.
من جانبه، أعلن رئيس الهيئة الادارية للنقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب حمدان الخطاطبة، ان اتفاق اليوم مع الوزير تضمن موافقة على تنفيذ اتفاقية المفرق التي تمخضت عن اجتماع عقد في بلدية المفرق الاسبوع الماضي.
وناشد الخطاطبة العاملين في جميع بلديات المملكة ان يلتزموا بنصوص الاتفاق والتي من شأنها توثيق حقوقهم وتنفيذها وفق الاتفاقيات.
واثنى على جهود كافة الجهات في الوزارة والبلديات.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد