إحباط محاولة تهريب حشيش صناعي في ميناء العقبة

0 267

العالم الآن – احبطت إدارة مكافحة المخدرات اليوم الاثنين، وبالتعاون مع دائرة الجمارك العامة والأجهزة الأمنية بميناء العقبة، محاولة لتهريب مواد خام لتصنيع الحشيش الصناعي المخدر، والقت القبض على خمسة اشخاص تورطوا في القضية.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان اليوم الاثنين: إن الجهود المشتركة بين العاملين في إدارة مكافحة المخدرات ودائرة الجمارك العامة والأجهزة الأمنية المعنية في منطقة ميناء الحاويات بالعقبة أدت الى كشف محاولة تهريب مواد مخدرة داخل محتويات إحدى الحاويات الواردة إلى الميناء، تم خلالها ضبط كمية من المواد المخدرة الخام تستخدم في تصنيع مادة الجوكر ومواد مستخدمة لتغليفها، وأدت التحقيقات إلى كشف المتورطين وإلقاء القبض عليهم.
وأوضح الناطق الإعلامي، أن متابعة المعلومات حول وجود حاوية واردة إلى الميناء تحوي أجهزة خلوية، مع معطيات تفيد بمحاولة تهريب مواد مخدرة ضمن محتويات الحاوية، جرى على ضوئها التنسيق بين العاملين من إدارة مكافحة المخدرات ودائرة الجمارك العامة والأجهزة الأمنية المعنية في منطقة ميناء الحاويات لمتابعة وصول الحاوية وتفتيشها بدقة.
وتابع: وعُثر على عدة أكياس تحوي المواد المخدرة المكونة للحشيش الصناعي (الجوكر) مخفية داخل البضاعة، بلغت في مجموعها حوالي 6 كغم، كما عُثر على 10 كراتين تحوي أكياس تغليف مرسوما عليها صور جوكر تستخدم في تغليف المواد المخدرة، بالإضافة الى ضبط ماكنتين لتغليف وتجهيز تلك الكميات للترويج والبيع.
وأكد أن متابعة التحقيقات من فريق من إدارة مكافحة المخدرات أدت لتحديد هوية خمسة اشخاص تورطوا في القضية، والقي القبض عليهم جميعا، والتحقيقات مستمرة.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد