الترجي يهزم البنزرتي ويتوج بكأس السوبر التونسي …

0 525

العالم الآن – منير حرب – توج الترجي الرياضي، مساء اليوم الإثنين، بكأس السوبر التونسي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على البنزرتي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل القطري.

سجل للترجي، أنيس البدري وطه ياسين الخنيسي، في الدقيقتين 13 و16، فيما سجل هدف البنزرتي، عبد الحليم الدراجي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

الشوط الأول

وبدأ الترجي، اللقاء بقوة وإصرار على تعويض خسارته في لقاء السوبر الأفريقي أمام الرجاء البيضاوي مؤخرا.

ومنذ الدقيقة الثانية حاول البلايلي مباغتة الحارس خميس الثامري، لكن تصويبته مرت بجانب المرمى.

ونجح الترجي في التقدم بالدقيقة 13 بعد عمل كبير ليوسف البلايلي، الذي راوغ مدافعي البنزرتي، ومهد الكرة للبدري الذي سجل الهدف الأول.

هذا الهدف حرر الترجي أكثر، ليواصل ضغطه بحثا عن الهدف الثاني الذي سجله في الدقيقة 16 بعدما وضع البلايلي، زميله طه ياسين الخنيسي وجها لوجه مع حارس البنزرتي، ليسدد في الشباك.

وتواصل الضغط الرهيب لفريق باب سويقة الذي كاد أن يسجل مجددا في الدقيقة 20، عن طريق سعد بقير لكن تصويبته القوية أبعدت من الحارس المتألق خميس الثامري.

البنزرتي لم يستطع مجاراة النسق السريع الذي فرضه الترجي منذ البداية، وهو ما جعل محاولاته قليلة.

وأول فرص البنزرتي جاءت في الدقيقة 25 بتوغل عبد الحليم الدراجي الذي صوب بقوة لكن الحارس معز بن شريفية كان حاضرا.

وبدأ البنزرتي في التقدم للهجوم وفي الدقيقة 28 كاد عبد الحليم الدراجي أن يقلص الفارق بواسطة ركلة حرة لكن بن شريفية كان في المكان المناسب.

وحصل البنزرتي على ركلة جزاء، بعد خطأ من أيمن محمود على إبراهيما واتارا، وسجل منها عبد الحليم الدراجي هدف البنزرتي الوحيد.

الشوط الثاني

بعد فترة الاستراحة استعاد الترجي السيطرة على زمام الأمور، ونزل بثقله إلى الهجوم لتدعيم أسبقيته خصوصا عن طريق يوسف البلايلي الذي كان رجل اللقاء، وهدد البنزرتي في أكثر من مناسبة.

ولجأ وسام بوسنينة، لاعب البنزرتي لارتكاب الأخطاء لإيقاف البلايلي ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 50.

المدير الفني للترجي معين الشعباني دفع في الدقيقة 61 بفرانك كوم بدلا من فوسيني كوليبالي، بحثا عن كسب معركة وسط الميدان من جديد، كما دفع بحمدو الهوني مكان أنيس البدري.

وواصل الترجي، ضغطه على البنزرتي بحثا عن الهدف الثالث الذي كاد أن يدركه في الدقيقة 70 بعد بناء هجومي رائع بين سعد بقير ويوسف البلايلي وتصويبة ياسين الخنيسي التي ذهبا فوق مرمى الثامري.

المدير الفني للبنزرتي دفع بأسامة العمدوني مكان حسام الحباسي في الدقيقة 74، لكنه لم يأت بجديد.

وفي الوقت البديل نجح الليبي حمدو الهوني من تسجيل هدف لكن الحكم يوسف السرايري رفض احتسابه لتنتهي المباراة بفوز مستحق للترجي بهدفين لهدف.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد