إسرائيل تستعيد رفات جندي بعد 37 سنة

0 373

العالم الآن – استعادت إسرائيل رفات جندي فُقد قبل 37 سنة، أثناء اجتياحها لبنان في صيف العام 1982، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكولونيل جوناثان كونريكوس الأربعاء 3 أبريل (نيسان).

وكشف كونريكوس عن أنّ رفات الجندي زخاري بوميل، المولود في الولايات المتحدة والذي فقد منذ معركة السلطان يعقوب، بات في إسرائيل من دون أن يكشف أي تفاصيل عن طريقة استعادة رفاته.

وأوضح أنّ جنديين آخرين لا يزالان مفقودين منذ المعركة نفسها، التي شهدت مواجهة بين الجيشين الإسرائيلي والسوري في سهل البقاع اللبناني قرب الحدود السورية، يومي 10 و11 يونيو (حزيران) من العام 1982.

وسرت معلومات في الصحف الإسرائيلية أفادت بأنّ الرفات وصل إلى تل أبيب بمساعدة دولة ثالثة هي روسيا، في طائرة تابعة لشركة العال للطيران الإسرائيلي.

وكانت روسيا أعادت في العام 2016 إلى إسرائيل دبابة سيطر عليها الجيش السوري في معركة السلطان يعقوب.

وقال كونريكوس إنّه تمّ التأكّد رسمياً أنّ الرفات يعود إلى زخاري بوميل، من خلال فحص للحمض النووي، لافتاً إلى أنّ أهالي المفقودين أُبلغوا بالأمر قبيل الإعلان عنه في الإعلام.

من جهة ثانية، غرّد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي على تويتر قائلاً إنّ جثّة بوميل وصلت إلى إسرائيل “قبل أيام هدة خلال عملية سرية بقيادة هيئة الاستخبارات العسكرية”. وأكّد أنّ الجيش “ملتزم مواصلة الجهود للعثور على جميع مفقودي جيش الدفاع وشهداء جيش الدفاع الذين لا يُعرف مكان دفنه
” إندبدنت عربية “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد